دوري أبطال أوروبا : الريال في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى اسطنبول

> اسطنبول «الأيام» أ . ف . ب :

> * يخوض ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) ، رحلة محفوفة بالمخاطر حين يحل اليوم الثلاثاء في اسطنبول ضيفاً على غلطة سراي التركي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 * ويدرك النادي الملكي أنه يخوض مباراة اليوم في وضع مختلف تماماً ، عن زيارته الأخيرة إلى ملعب غلطة سراي، حين اكتسح الأخير 6 - 1 في دور المجموعات لموسم 2013 - 2014 ، ليس لأنه خسر وحسب جهود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية في تلك المباراة ، بل لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خسر الكثير من هيبته بعد الخروج المخيب من الدور الثاني في الموسم الماضي .. ويدخل فريق زيدان مباراة اسطنبول على خلفية هزيمة أولى ، في الدوري المحلي السبت على يد مايوركا ، كما أنه حصد نقطة يتيمة من مباراتيه الأوليين في دوري الأبطال ، بخسارته القاسية أمام باريس سان جرمان الفرنسي (صفر - 3) ، وتعادله على أرضه مع كلوب بروج البلجيكي (2 - 2).

 * وكان زيدان واضحاً ، بعد الخسارة أمام مايوركا (صفر - 1) بقوله أن الدوري المحلي : "يجب أن يكون الأولوية الرقم واحد بالنسبة لنا .. إنه المسابقة الأطول والمسابقة التي لا يجب أن نفرط بها وسأضع ذلك في أذهان اللاعبين".
 * وعلى الرغم من جعله الدوري المحلي المسابقة الأهم ، عمد زيدان السبت ، إلى إدخال تعديلات على تشكيلته من أجل التحضير بأفضل طريقة لمباراة غلطة سراي ، الذي يقف على المسافة ذاتها ، من عملاق مدريد فلكل منهما نقطة واحدة ، فيما يتصدر باريس سان جرمان الترتيب بست نقاط قبل أن يحل اليوم أيضاً ضيفاً على كلوب بروج (نقطتان).

 * ويشكل ملعب "علي سامي ين سبو كومبليكسي" عقدة للريال، إذ لم يفز سوى مرة من أصل أربع زيارات، أولها عام 2000 على الكأس السوبر الأوروبية (1 - 2 بعد التمديد) ، ثم ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال في عام 2001 (2 - 3 قبل أن يفوز إيابا 3 - صفر) ، وإياب الدور ذاته عام 2013 (2 - 3 بعد الفوز ذهابا 3 - صفر أيضاً) ، وصولاً إلى فوزه الأول والوحيد ، في عام 2013 في دور المجموعات (6 - 1).

 * ومن المتوقع أن يقطع سان جرمان ، أكثر من نصف الطريق نحو ثمن النهائي حتى في ظل غياب النجم البرازيلي (نيمار) ، الذي افتقده نادي العاصمة في مباراتيه الأوليين بسبب الإيقاف ، لكنه سيغيب اليوم بسبب اصابة ، تعرض لها مع منتخب بلاده ، وستبعده عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل.
 * وفي المجموعة الثانية .. يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى التأكيد بأن الهزيمة التاريخية ، التي ألحقها في الجولة الماضية بفريق توتنهام الإنجليزي وصيف البطل (7 - 2) بفضل رباعية سيرج جنابري ، لم تكن وليدة الصدفة بل إنه عازم على أن يكون منافساً جدياً على الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2013 ، وذلك حين يحل ضيفا ثقيلا ، على أولمبياكوس اليوناني .. ولم يكتف بطل الـ"بوندسليجا" بخسارة نقطتين فقط أمام أوجسبورج ، بل خسر أيضا جهود مدافعه الدولي نيكلاس زوليه الذي تعرض لتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى وسيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة .. وعلق النجم (جنابري) على مباراة السبت بقوله : "لم نستغل فرصنا ، لو نجحنا في ترجمة واحدة منها لحسمنا الأمور نهائياً .. تخوض في بعض الأحيان مباراة مماثلة للتي لعبنا ضد توتنهام حيث يحصل كل شيء بسلاسة ، ثم تجد نفسك في أيام مماثلة لليوم (السبت الماضي) ، أو ضد هوفنهايم .. علينا ببساطة أن نستغل فرصنا بشكل أفضل".

 * وعلى الرغم من الوضع المعنوي المهزوز ، يبدو بايرن مرشحاً للعودة من بيرايوس ، بفوزه الثالث تواليا في هذه المجموعة، التي تشهد مباراة محاولة النسيان لتوتنهام (نقطة) على أرضه ، ضد النجم الأحمر الصربي (3 نقاط) ، والخامس من أصل 5 مواجهات له مع مضيفه اليوناني (المواجهات الأربع السابقة في دور المجموعات وسجل فيها بايرن 14 هدفاً مقابل هدفين فقط في شباكه).

 * وعلى غرار بايرن وسان جرمان ، سيكون مانشستر سيتي الإنجليزي مرشحاً فوق العادة لتحقيق فوزه الثالث تواليا في المجموعة الثالثة حين يستضيف الوافد الجديد إلى المسابقة أتالانتا الإيطالي ، الذي خسر مباراتيه الأوليين ، فيما يأمل شاختار دانييتسك الأوكراني الإستفادة من عامل الأرض لتحقيق فوزه الثالث على حساب دينامو زغرب الكرواتي.

 * وسيسعى (كريستيانو رونالدو) ورفاقه في يوفنتوس الإيطالي ، إلى الإبقاء على صدارتهم حين يستضيفون لوكوموتيف موسكو الروسي ضمن المجموعة الرابعة التي جمع فيها فريق "السيدة العجوز" 4 نقاط ، على غرار أتلتيكو مدريد الإسباني الذي يستضيف باير ليفركوزن الألماني (دون نقاط).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى