صنعاء تبعث مندوبا إلى الرياض لحوار مباشر برعاية باكستانية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أفادت مصادر إعلامیة مقربة من جماعة الحوثي، أمس، أن مندوب عبدالملك الحوثي وصل إلى الریاض، بالتزامن مع الإعلان عن قرب توقیع اتفاق سیاسي ترعاه السعودیة بین حكومة الشرعية الیمنیة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

المصادر ذاتها ذكرت أن إسماعیل الوزیر، مندوب عبدالملك بدر الدین الحوثي، وصل إلى الریاض لفتح حوار مباشر مع السعودية برعاية باكستانية.

إلى ذلك كشف عضو وفد الحوثيين في مشاورات السويد جمال عامر عن مفاوضات بين جماعة الحوثي والسعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال عامر في تدوينة على "فيسبوك": "إن مسؤولين عسكريين من الرياض يتفاوضون مع نظرائهم في صنعاء عبر دائرة تلفزيونية".

والأسبوع الماضي قالت قناة "الجزيرة" إن مفاوضات جارية بين السعودية والحوثيين لبحث تهدئة عسكرية بين الطرفين، مشيرة إلى تشكيل لجنة عسكرية وأخرى سياسية للتفاوض حول وقف القتال والغارات الجوية.

ونسبت الجزيرة معلوماتها لمصدر لم تسمه، لحساسية الأمر، موضحة أنه تم "تشكيل لجنة سياسية وعسكرية بين السعوديين والحوثيين لبحث وقف القتال والغارات الجوية".

وتأتي هذه المعلومات بعد أسابيع من إعلان الحوثيين عن مبادرة إيقاف الهجمات الجوية والصاروخية على السعودية، عقب هجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" الحكومية السعودية.

وكان رئیس الوزراء الباكستاني عمران خان، أعلن منتصف الشھر الجاري، من طھران، أنه یقوم بمبادرة خاصة لنزع فتیل التوتر بین إیران والسعودیة، الناتج عن الصراع المستمر في الیمن، وأكد أن الحوار كفیل بحل الأزمة بین البلدین.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى