الملك عبد الله للعاهل السعودي: أمن المملكة من أمن الأردن

>

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن الأردن يعتبر أمن السعودية جزءا من أمنه.

وأجرى الملك سلمان والملك عبد الله، اليوم الثلاثاء، محادثات ثنائية على هامش أعمال منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019"، الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي في دورته الثالثة بالرياض، ركزت، حسبما نقله الديوان الملكي الأردني في بيان، "على العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، والمستجدات الإقليمية الراهنة".

وأفاد البيان بأن الزعيمين شددا، خلال اللقاء، على "عمق العلاقات الأردنية السعودية المتينة، والحرص على توسيع التعاون بينهما في مختلف المجالات".

وأعرب الملك عبد الله عن تقديره للسعودية بقيادة الملك سلمان "على دعمها المستمر للأردن في مختلف الظروف"، مؤكدا "وقوف الأردن إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأن أمن السعودية من أمن الأردن".

من جانبه، ثمن الملك سلمان، حسب البيان، "موقف الأردن القوي" إلى جانب السعودية بعد الاعتداء الذي تعرضت له المنشآت النفطية لشركة "أرامكو".

كما أكد الطرفان على "إدامة التنسيق والتشاور بين الأردن والسعودية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم القضايا العربية والإسلامية".

وأضاف البيان أن اللقاء تناول "مجمل قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على أهمية دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة في قيام دولتهم المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين".

المصدر: RT

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى