"أشغال زنجبار" يضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نفذ مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمدينة زنجبار، نبيل الباهزي، يرافقه مدير مكتب صحة البيئة م. حسين الساحمي، ومدير البحث الجنائي بزنجبار النقيب أنور الصمع، صباح اليوم، حملة نزول ميداني إلى عدد من المطاعم بمدينة زنجبار للتأكد من سلامة المواد المخزنة وجودة العمل في المطاعم، وتم ضبط العديد من أدوات الطبخ غير المناسبة وبعض المواد الغذائية التي لا تصلح للاستخدام الآدمي، والتي تشكل خطراً على حياة المواطنين.

وأكد، نبيل الباهزي أن المكتب قام بهذه الحملة للتأكد من صلاحية المواد المستهلكة والنظر في تاريخ إنتاجها ومدى مطابقتها لمعايير سلامة العمل، وتم ضبط العديد من المخالفين، منوهاً إلى أن هذا النزول يأتي في إطار الحملة التي يقوم بها المكتب لمراقبة السوق حرصاً على سلامة المواطن.

وأشار الباهزي إلى أن هذه الحملة تأتي تواصلاً لحملات سابقة نفذها المكتب، خلال الأسبوع الماضي، لعدد من المحال التجارية بزنجبار والتي تمكن خلالها من مداهمة عدد من المحلات التجارية المخالفة لمعايير الصحة السكانية، وذلك لتخزينها مواد غذائية منتهية الصلاحية، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات من شأنها العبث بصحة المواطن.

تأتي هذه الحملة بالتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بزنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى