نقابة المعلمين الجنوبيين بأبين تناقش استقطاعات وتوقيف رواتبهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> عقدت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية زنجبار محافظة أبين، أمس، اجتماعاً برئاسة غسان جوهر، رئيس النقابة بزنجبار بحضور أ. سالم صالح المخيري، رئيس الدائرة السياسية، وعبد الرقيب السنيدي رئيس إدارة الشباب والطلاب.

وكرس الاجتماع لمناقشة سير العملية التعليمية بمدارس زنجبار والتنقلات، والمعلم البديل، والاستقطاعات والمالية التي طالت رواتب المعلمين، وتوقيف الرواتب، ونقص الكتاب المدرسي

واستعرض جوهر جملة من القضايا التي تعيق سير العملية التعليمية والتربوية وما يتعلق بحقوق المعلمين والمشكلات التي يواجها المعلم في مهامه اليومية.

من جانبه، أكد أ. سالم صالح المخيري، رئيس الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي، على أهمية دور النقابة في دورها الريادي في المديرية.

وقال: "إن الهدف من تشكيل نقابة المعلمين هو توسيع قاعدة النقابة على مستوى المدارس للوقوف أمام استحقاقات المعلمين والمشاكل التي تواجههم والمطالبة بحقوقهم والدفاع عنها والالتزام بالواجبات وحق الطالب وحماية المبنى المدرسي وغيرها.

مؤكداً أن المعلمين يستطيعون بواسطة النقابة الوقوف ومواجهة ما يتعرضون له من تعسف واستقطاعات غير مبررة من رواتبهم بالطرق السلمية المتاحة.

ولفت إلى أن النقابة يقع على عاتقها مواكبة الأحداث بالعمل المؤسسي والتنظيمي والوقوف إلى جانب المعلمين في حماية حقوقه والمطالبة بمستحقاتهم.

وفي الاجتماع تم تكليف أ. غسان جوهر بإعداد كشوفات عن التجاوزات والتعسفات والاستقطاعات وتوقيف رواتب عدد من المعلمين من قبل إدارة التربية بالمحافظة، إلى جانب المعلم البديل والتنقلات في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى