تربية بيحان تلتقي إدارات عدد من المدارس وتبحث معها مشكلاتها

> بيحان «الأيام» أديب صالح العبد

> نفذ مكتب التربية والتعليم بمديرية بيحان نزولاً ميدانياً، صباح أمس الأربعاء، إلى مدرسة قرين، وذلك تلبية لدعوة قدمت من مجلس الآباء بالمدرسة، حيث قام فريق مكتب التربية والتعليم بمعية الإدارة المدرسية ومجلس الآباء، برئاسة الشيخ عوض ناصر عرام، بجولة استطلاعية للفصول الدراسية بالمدرسة والاستماع إلى طلبات التلاميذ.

وبعد ذلك تم عقد اجتماع مع إدارة المدرسة وهيئة التدريس افتتحه نائب مدير التربية والتعليم بمديرية بيحان، علوي محسن الصالحي، مؤكداً في مستهل كلمته على ضرورة مشاركة الآباء في تسهيل العملية التربوية في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد.

وقال الصالحي: "نحن لا نملك عصا سحرية لحل مشكلة العجز بالمعلمين، بالإضافة إلى أن هناك معلمين مرضى ومنهم من توفى وآخرين أحيلوا للتقاعد، مؤكداً أن العجز بالمعلمين حاد جداً، وأنه سيتم التغلب عليه في حدود الإمكانات.

وشدد الصالحي على ضرورة الالتزام باللائحة المدرسية "فهي الدستور للتربية والتعليم بمختلف مجالاتهم"، ونبه إلى أن أي مدرس متغيب سيتم إدراجه في كشف المنقطعين، معرباً في ذات الوقت عن الشكر لكل المعلمين الملتزمين في العمل.

تربية بيحان تلتقي إدارات عدد من المدارس وتبحث معها مشكلاتها
تربية بيحان تلتقي إدارات عدد من المدارس وتبحث معها مشكلاتها

ثم جرى الاستماع إلى ملاحظات المعلمين وإدارة المدرسة وما يواجهونه من صعوبات في عملهم.

إلى ذلك عقد الصالحي لقاءً آخر ضم مجلس الآباء وإدارة المدرسة أسفر عن اتخاذ عدد من القرارات الخاصة بوضع حلول لبعض المشكلات وهي كالتالي:

1 ـ رفع إنذار كتابي لعدد من المعلمين بالمدرسة، وذلك لعدم التزامهم بالزي الرسمي أثناء الدوام.

2 - رفع إنذار كتابي لعدد من المعلمين وذلك بسبب قيامهم بالشطب في سجل حافظة الدوام للمدرسة وأيضا التأخر عن الحصه الرابعة.

3 - شطب واستبدال أحد المعلمين البدائل بالمدرسة بسبب عدم التزامه بالدوام الرسمي، وتكليف مدير المدرسة بتوفير البديل المناسب من شهر نوفمبر، وذلك من يوم أمس الأربعاء الموافق 6 نوفمبر.

4 - حجز راتب أحد المعلمين الأساسين لعدم التزامه بالعمل منذ بداية العام الدراسي، حسب إفادة مدير المدرسة، بحيث يتم توفير معلم بديل عنه.

5 - تم قبول المقترح المقدم من مجلس الآباء بتعين أ. صالح محمد هدنة وكيلاً للمدرسة، بحيث يقوم بأخذ نصابه من الحصص كاملة لهذا العام، ويصدر أمراً بذلك من قبل التربية، وإعادة الوكيل السابق معلماً بالمدرسة.

6 - تكليف مدير المدرسة أ. خالد شمسان بتدريس مادة اللغة الإنجليزية للصف التاسع.

7 - على مدير المدرسة الرفع بكل ما من شأنه يعيق العملية التربوية والتعليمية بالمدرسة لمكتب التربية بالمديرية بصورة عاجلة لاتخاذ إجراءات حيالها.

وعلى نفس الصعيد قام وفد التربية بمديرية بيحان بزيارة مدرسة سبأ للفترة المسائية للتعليم الأساسي وتفقد الفصول وسير العملية التربوية والتعليمية بالمدرسة، والتقى بإدارة المدرسة وهيئة التدريس وتحديد الإجراءات اللازمة لحل الإشكاليات التي تواجه المدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى