تدشين فعاليات المخيم الجراحي الرابع بالقطن في حضرموت

القطن «الأيام» خالد بلحاج

بدأت، اليوم، في مديرية القطن، فعاليات المخيم الجراحي الرابع بمستشفى القطن، لجراحة الأنف والأذن والحنجرة، برعاية محافظ حضرموت، فرج البحسني، وبتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمديرية ومؤسسة "نهد التنموة".

وقالت مصادر إن المخيم سيستمر حتى21 نوفمبر الجاري، مستضيفا د. توفيق بالطيور، و د. طارق محمد بلعجم، استشاري أمراض ومناظير وجراحة الأنف والرأس والعنق، ويتم خلاله المعاينة جراحة وترقيع طبلة الأذن، وتعديل وتيرة الأنف، وشفط سوائل الأذن الوسطى، أضافة إلى زراعة أنابيب التهوية واستئصال اللوز، واللحميات.


وأضافت المصادر " إن إدارة المخيم خصص يومي السبت والأحد (أمس واليوم) للمعاينة، فيما خصصت أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس لإجراء العمليات".

إلى ذلك أشار د. عبدالعزيز بن سحاق، رئيس قسم الصحة بفرع المؤسسة بالقطن، إلى أن المخيم يهدف إلى التخفيف من الأعباء المالية للمرضى، وتمكينهم من المعاينة وإجراء العمليات المجانية، مضيفاً: "إن المؤسسة قد أقامت في وقت سابق ثلاثة مخيمات في جراحة العيون بمستشفى القطن، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى حريضة ومخيماً في الجراحة العامة وجراحة المناظير في مستشفى خيلة بقشان"، لافتاً إلى أن الترتيبات والتجهيزات وتسجيل الحالات بدأت مبكراً، متمنياً أن تكلل أعمال المخيم بالنجاح خدمة لأبناء حضرموت.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى