الجعدي لـ«الأيام»: حضرموت كيان واحد والكلمة الفصل لأبنائها

> عدن «الأيام» خاص

> اعتبر الأمين العام المساعد للمجلس الانتقالي الجنوبي، فضل محمد الجعدي، مساعي الشرعية اليمنية الأخيرة لتقسيم حضرموت إلى محافظتين.. تنصلا من التزاماتها ببنود اتفاق الرياض والعمل على إفشال الاتفاق باختلاق أزمات وإثارة صراعات جانبية.

وقال الجعدي في تصريح لـ«الأيام»: "نذكر الشرعية بأن هذا المشروع قد أفشله شعبنا الجنوبي في العام 1997م، وقدم شهداء وجرحى في سبيل تمسكه بوحدة وطنه الجنوب".

وأكد الجعدي أن المجلس الانتقالي ينظر إلى حضرموت ككيان واحد وفقا لمشروع الحكم الفيدرالي الذي يسير عليه النهج السياسي للمجلس، لافتا، في الوقت ذاته، إلى أن الكلمة الفصل ستكون لأبناء حضرموت دون وصاية ولا إملاء ولا فرض مشاريع خارجة عن الإجماع الشعبي.

وأضاف "إننا في المجلس الانتقالي نحذر من ممارسات الشرعية من محاولاتها لتقسيم حضرموت، وهذه ما هي إلا محاولات بائسة لخلط الأوراق والهروب من تنفيذ اتفاق الرياض".

وقال "في الوقت الذي نؤكد تمسكنا بالاتفاق ندعو الإخوة في التحالف وأولهم الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ موقف جاد ورادع أمام من يحاول الهروب أو المماطلة في بدء تنفيذ الاتفاق"، داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها في صرف المرتبات ومعالجة الجرحى ومعالجة ملف الخدمات وإطلاق الأسرى من سجون الإخوان في شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى