4 لجان تبدأ ضم قوات الانتقالي للدفاع والداخلية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشفت مصادر سياسية مقربة من الرئاسة اليمنية، أمس، عن وجود أربع لجان مشتركة تعمل بشكل متواصل لإعادة ترتيب القوات العسكرية والأمنية المتواجدة في عدن وفق اتفاق الرياض وضمها إلى قوام وزارتي الداخلية والدفاع.

ونقلت قناة "العربية" عن المصدر قوله إن "لجنتين مشتركتين تعملان في الرياض بمشاركة ممثلين عن حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي تحت الإشراف المباشر لتحالف دعم الشرعية، كما تعمل لجنتان مشتركتان أمنية وعسكرية في عدن على جميع المعلومات المتعقلة بقوام القوات الأمنية والعسكرية ومواقع تمركزها".

وتحضر اللجنتان أيضاً لجمع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة المتواجدة مع القوات في عدن، ونقلها إلى معسكرات تحت إشراف التحالف، وتحديد القوات التي سيتم نقلها إلى خارج عدن ومواقع تمركزها.

وفي رد على اتهام المجلس الانتقالي للحكومة بالمماطلة في صرف المرتبات وفقاً لاتفاق الرياض، قال مسؤول حكومي إنه تم صرف مرتبات جميع الموظفين المدنيين والعسكريين منذ شهر أغسطس الماضي، واتهم أطرافاً في الانتقالي بمحاولة الضغط على الحكومة في مسعى لإفشال اتفاق الرياض.

ويشتمل الاتفاق على بنود رئيسية، إضافة إلى ملحق للترتيبات السياسية والاقتصادية، وملحق للترتيبات العسكرية وآخر للترتيبات الأمنية بين الطرفين لتنهي خلافات ونزاعات بين الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى