"مؤسسة الطلاب المتفوقين" تشارك في احتفال تأسيس منظمة التعاون الإسلامي

> جدة «الأيام» خاص

> احتفلت منظمة التعاون الإسلامي، أمس الإثنين، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بالذكرى الـ 50 (اليوبيل الذهبي) لتأسيس المنظمة.

وفي الاحتفال الذي نظمته الأمانة العامة للمنظمة بالتعاون مع دولة المقر المملكة العربية السعودية، تحت شعار "متحدون من أجل السلم والتنمية" بمشاركة بلادنا ممثلة بوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية د. منصور علي بجاش، وسفير اليمن في السعودية محسن شائع الزنداني.

"مؤسسة الطلاب المتفوقين" تشارك في احتفال تأسيس منظمة التعاون الإسلامي
"مؤسسة الطلاب المتفوقين" تشارك في احتفال تأسيس منظمة التعاون الإسلامي

ويستمر برنامج الاحتفالات الذي تشارك فيه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمعرض التراث ثلاثة أيام وتشمل العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية، وندوة كبرى بعنوان "آفاق العمل الإسلامي المشترك" تستعرض أهم المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تعمل المنظمة من أجلها.


وفي حفل الافتتاح الذي حضره مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ألقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان كلمة ترحيبية بالمناسبة أشاد فيها بدور المنظمة بعد مرور نصف قرن على مسيرتها في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في شتى المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية والإسهام في ترسيخ السلم والأمن الإقليميين والدوليين، منوهاً بدور المملكة في تحقيق أهداف وطموحات المنظمة.


من جانبه، استعرض أمين عام المنظمة د. يوسف العثيمين، إنجازات المنظمة في مختلف المجالات.. قائلاً: "إن تلك الإنجازات هي تتويج لجهود الوزراء وأجهزة المنظمة المساندة والاستشارية".. منوهاً بأن أمام المنظمة طريقاً طويلاً لتأصيل التضامن الإسلامي وتجذير التعاون على مستوى الدول والشعوب والمؤسسات.

وقدم الوفد المشارك من مؤسسة الصندوق الخيري ومؤسسات ائتلاف الأمل أوبريت تضمنت كلمات رائعة جسدت مدى العلاقات الأخوية التي تربط اليمن بالسعودية كما تم عروض فلوكلورية وموسيقية من بعض الدول الإسلامية.

وشهد جناح مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تقاطر وتوافد الزوار بينهم وزير خارجية المالديف ووزيرة الإعلام الباكستانية؛ حيث عبرا عن إعجابهما بما احتواه الجناح الذي يضم قرية تراثية من صيف بوادي دوعن وحرف وملابس وعادات وتقاليد حضرمية.

وتخلل الحفل تكريم عدد من الشخصيات الإسلامية التي كان لها دور في العالم الإسلامي وإسهامات في خدمة الأمة الإسلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى