بسبب عدن.. لصور يُقيل عميد كلية الاقتصاد

عدن «الأيام» خاص

علمت «الأيام» من مصدر موثوق بجامعة عدن أن رئيس الجامعة د. الخضر ناصر لصور أصدر مؤخراً قراراً قضى بإقالة عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في عدن د. عبدالله محسن طالب سريع، وذلك على خلفية مشاركته في أعمال التحضير التي تشهدها العاصمة عدن حالياً لتنظيم "المؤتمر الاقتصادي الأول حول مستقبل مدينة عدن"، والمزمع انعقاده مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح المصدر أن رئيس جامعة عدن، المحسوب على الشرعية، أبدى اعتراضه على انعقاد هذا المؤتمر الاقتصادي، تخوفاً من أن تؤدي مجمل القضايا والموضوعات وأوراق العمل، التي سيتم الوقوف أمامها ومناقشتها، إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية في عدن والمحافظات الجنوبية.

وأشار المصدر إلى أن قرار رئيس الجامعة بإقالة عميد كلية الاقتصاد بعدن د. عبدالله سريع، يأتي ضمن إجراءات تقدم عليها أطراف نافذة بحكومة اليمن الشرعية لعرقلة تنفيذ بنود اتفاق الرياض، مبيناً أن ما قام به د. لصور يدل على أنه لم يستوعب بعد شراكة المجلس الانتقالي الجنوبي في إدارة مؤسسات الدولة، خاصة وأن عميد الكلية يعتبر أحد الكوادر الجنوبية، وأيضاً عضو في القيادة المحلية للانتقالي بالعاصمة عدن.

تجدر الإشارة إلى أن القرار الذي أصدره رئيس جامعة عدن وأقال بموجبه عميد كلية الاقتصاد بعدن، جاء بعد يومين من إجراء مماثل اتخذه رئيس الجامعة وأعفى بموجبه مدير مركز العام التحضيري في كلية الطب والعلوم الصحية، عبدالرحمن محفوظ، من مهامه، لأنه أوقف قائمة تضم أسماء طلاب لا تنطبق عليهم شروط القبول، وأراد لصور، خلافاً للقانون وللوائح الجامعية، تمرير تلك القائمة التي تحتفظ "الأيام" بنسخة منها

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى