اجتماع عسكري بعدن يحض على رفع الجاهزية والاستعداد

> عدن «الأيام»

>
أطلع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، القيادات العسكرية الجنوبية، أمس، على الجانب العسكري والأمني والمهام والواجبات المسندة لكل منها وفقاً لاتفاق الرياض الموقع مع حكومة الشرعية في الخامس من نوفمبر.


جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الزبيدي، أمس، في عدن مع القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية.

وشدّد الزبيدي على ضرورة استمرار كل جهة بأدائها لمهامها المُوكلة إليها ورفع درجة اليقظة الدائمة لأفرادها وضباطها في كافة الجبهات ومواقع الشرف في مواجهة القوى الانقلابية الحوثية، لدحر المشروع التوسعي الإيراني.


وأوضح القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية أن الحوار مستمر في إطار اللجان العسكرية والأمنية لوضع آلية تنفيذ نقاط اتفاق الرياض، مؤكداً أن المجلس الانتقالي سيعمل كل ما في وسعه لتسهيل عمل تلك اللجان وإنجاحه لما فيه المصلحة العليا للوطن وحفاظاً على مصالح الأمة.


وكان الزبيدي استهل الاجتماع بتهنئة الحاضرين وكل أبناء الجنوب بالذكرى 52 لاستقلال الجنوب، مجدداً العهد بالسير على خطى شهدائه لاستعادة دولته كاملة السيادة.

كما قام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح أمس، بزيارة لساحة النصب التذكاري لشهداء الجنوب في مدينة التواهي في العاصمة عدن، بمناسبة الذكرى الـ 52 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر.


وخلال الزيارة، وضّع الزبيدي إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي الجنوبي، والوقوف دقيقة حداد، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح الجنان مع الأنبياء والصديقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى