رئيس انتقالي أبين يتفقد أوضاع الخدمات بالمحافظة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> قال العميد عبدالله أحمد الحوتري، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، إننا وجميع أبناء الجنوب نمر بمنعطف تاريخي عظيم من مراحل قضيتنا الوطنية العادلة وما تتطلبه منا المرحلة في كيفية العمل والتعاطي مع السلطات القائمة في متابعة التدهور الذي تشهده جميع المرافق الخدمية والحيوية الهامة.

جاء ذلك خلال لقائه عددا من قيادات المجلس الانتقالي صباح اليوم في مكتبه بمدينة زنجبار، مشيرا إلى أن اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية خارطة طريق "ونحن شركاء بمشروعنا السياسي الذي يظل مشروعا في الهدف والمهمة في هذا الفترة وهي مهمة صعبة في تجاوز المرحلة الراهنة لإنجاح القضية من خلال خلق علاقات مع الجنوبيين في السلطات".

وقال "إن تواجدنا في السلطة يكمن في محاربة الفساد والمفسدين وتعرية جوانب الاختلال ومظاهر الرشوة والمحسوبية، وإن ما تعرضت له أبين من الدمار والخراب والتآمر والتنكيل من قبل قوى الاحتلال منذ تسليمها لعناصر تنظيم القاعدة في العام 2011 إلى يومنا هذا يتطلب منا خلق علاقة متكاملة مع جميع السلطات والتقرب إلى المواطن في توفير الاحتياجات الضرورية للعيش الكريم للتخفيف عن المواطن وتعويض سنوات الحرمان التي عانى منها أبناء هذه المحافظة".

رئيس انتقالي أبين يتفقد أوضاع الخدمات بالمحافظة
رئيس انتقالي أبين يتفقد أوضاع الخدمات بالمحافظة

ودعا قيادات المجلس الانتقالي للإسهام في محاربة الظواهر الدخيلة التي حلت على مجتمعنا من التسيب وانتشار المخدرات وانعدام الأمن وقضايا الثأر من خلال العمل الدؤوب ومراقبة أماكن الاختلال والفساد في المؤسسات والمرافق الحيوية والعمل على دفع وتوظيف الكفاءات والقدرات في إدارة المرافق الحكومية والخدمية.

وقال الحوتري "إن العمل المؤسسي والتنظيمي للقيادات في المجلس الانتقالي وإداراته وهيئاته المحلية لما من شانه خلق القيادات وتأهيل القدرات لإدارة المرحلة القادمة باقتدار.

من جانب آخر تفقد رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي العميد عبدالله الحوتري المركز الصحي بمنطقة الكود للاطلاع على الهموم والصعوبات التي تواجههم والاحتياجات التي يتطلبها المركز الصحي من الأدوية والمستلزمات الصحية.

واستمع الحوتري إلى شرح مفصل من قبل مديرة المركز الصحي ريدة حيدرة عن الصعوبات التي يعاني منها المركز وما يعانيه الطاقم الطبي والمرضى من تردي الخدمات والمستلزمات الضرورية، مؤكدا على أهمية تحسين الخدمات الصحية والنشاط الخدمي لمركز الكود الصحي، وطالب إدارة المركز برفع تصور باحتياجات المركز من طاقم طبي ومستلزمات طبية والمواد المختبرية وغيرها والتي وعد بدورة رفعها إلى الجهات المعنية والهيئات العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات الداعمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى