المعنفات يعرضن منتجاتهن في بازار مفتوح بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أقيم، صباح أمس، في ساحة اتحاد نساء اليمن بعدن، بازار مفتوح ومعرض خاص للمنتجات النسوية، وذلك ضمن الفعاليات الخاصة باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وفعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.


البازار احتوى منتجات يدوية كـالعطور والبخور وبعض الأطعمة والمأكولات من صنع المعنفات الناجيات.

وفي تصريح لـ«الأيام» قالت فاطمة مريسي، رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بعدن: "أقمنا البازار تشجيعاً للنساء المعنفات، اللواتي تم تدريبهن وتقديم الدعم لهن لإقامة مشاريع صغيرة وتغيير مسار حياتهن ليصبحن قصص نجاح".

وأكدت مريسي أن الاتحاد يعمل على دعم قضايا النساء وتقديم خدمات مجانية في مجالات عدة، مثل الدعم النفسي والقانوني والتدريب والتأهيل، وذلك من أجل إحداث سلوك متميز لدى النساء ودمجهن بالمجتمع.

من جانبها أشارت فيروز محمد، مديرة دار الإيواء التابع للاتحاد، أن البضاعة المعروضة في البازار هي من صنع الفتيات المعنفات الحاصلات على التدريب، وأن ريعه سيعود لصالح دار الإيواء.

وقالت علياء، إحدى المشاركات في المعرض: "مشروعي عبارة عن صنع البهارات البلدي في المنزل وهو مشروع ناجح، فقد حصلنا على التدريب والدعم المالي لبدء مشاريعنا".


حضر افتتاح البازار السيد نستورار هانيو، القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة، والسيدة جوسي بكالاتي متخصصة في قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي في عدن، وعدد من الشخصيات والقيادات النسوية ومنظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى