مكونات مرقة الماجي تسبب السكتة القلبية

> الرياض «الأيام»

> فجّر رئيس المعهد الأمريكي لأبحاث التوتر العصبي، البروفيسور بول روش، قنبلة مدوية، وذلك عندما أعلن أن الإفراط في تناول "مرقة الماجي" يومياً كفيلة بالقضاء على 24 شخص من مجموع 100 شخص كل عام، وذلك نتيجة لاحتوائها على مادة جلوتامات أحادي الصوديوم، التي تسبب أضراراً على الدماغ والقلب.

وفي مؤتمر عالمي للقلب نظّمه مؤخراً مركز الأمير سلطان بمحافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية، أفاد البروفيسور الأمريكي بول روش، بأن مادة جلوتامات أحادي الصوديوم هي أحد مكونات "مرقة الماجي" التي أثبتت الأبحاث خطورتها وضررها على الدماغ والقلب.

وأوضح أن إفراط الأسر في وضع وتناول "مرقة الماجي" يومياً على الطعام، يؤدي بعد فترة زمنية إلى وفاة فرد من الأسرة بسكتة قلبية، حيث يظن أقاربه أن الوفاة قضاء وقدراً، في حين أن السبب الحقيقي هو مادة جلوتومات أحادي الصوديوم التي تجمعت على عضلة القلب وأنهكتها، كما أن هذه المادة قد تصل عبر الدم إلى الدماغ فتقلل الأكسجين وتسبب جلطة دماغية مميتة.

تجدر الإشارة إلى أن مادة (جلوتامات أحادي الصوديوم) التي ثبت خطرها وضررها على الدماغ والقلب لا توجد في مكونات "مرقة الماجي" فقط؛ وإنما في منتجات غذائية أخرى، ومنها "برينجيلز"، و "أندومي"، ومختلف أنواع "الشيبسات"، وكثير من الأغذية المعلبة التي يتم تناولها أو تستخدمها أغلب المطاعم كمحسنات منكهة للطعام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى