الضالع تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان

> الضالع «الأيام» خاص

>
نظم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الضالع، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بعنوان: "شباب من أجل حقوق الإنسان"، وذلك برعاية وزير حقوق الإنسان، د. محمد عسكر، ومحافظ الضالع، اللواء الركن علي مقبل.

وفي المناسبة استعرض مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، محمد الواقدي، خلال كلمته، حجم الأضرار والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون الأبرياء بمديرية الأزارق ومناطق مريس والفاخر وحجر، وذلك نتيجة الحرب التي تشنها جماعة الحوثي التي تفرض  حصارها الخانق على المدن وتقوم بزرع الألغام التي راح ضحيتها المئات، ولاسيما النساء والأطفال"، مضيفاً: "العالم يحتفي بالمناسبة دون التحرك لوقف الحرب"، مناشداً المنظمات الدولية للضغط على الجماعة الحوثية لوقف قصف القرى والأحياء السكنية التي أجبرت مدنيين على النزوح وهجرتهم من ديارهم.

خالد الحدي، الناشط الحقوقي، ألقى كلمة بالنيابة عن منظمات المجتمع المدني، داعياً إلى أهمية تظافر جهود المنظمات المدنية لمطالبة الجهات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان بوضع حد لما ترتكبه جماعة الحوثي الانقلابية من أعمال إرهابية بالضالع.
حضر الحفل وكيل المحافظة، نبيل العفيف، ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة، صادق علي مسعد، وقيادات منظمة المجتمع المدني بالمحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى