جريفثس في صنعاء لإنقاذ اتفاق «ستوكهولم»

> «الأيام» غرفة الأخبار

> وفد أممي يترأسه المبعوث مارتن جريفيثس وصل أمس مطار صنعاء، في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم المتعثر منذ ديسمبر العام الماضي.

وتعد هذه الزيارة للمبعوث الأممي إلى صنعاء هي الثانية خلال أقل من شهر، لكن الزيارة الأخيرة تأتي وفي ضع ينازع فيه اتفاق ستوكهولم لحظاته الأخير، جراء التصعيد العسكري وعودة المواجهات بين جماعة الحوثي والقوات اليمنية المشتركة في الحديدة.

ووفقا لما ذكرته قناة العربية، فإن جريفيثس وصل مطار صنعاء رفقة وفد أممي، ورفض الإدلاء بأي تصريحات عن طبيعة وأهداف الزيارة، غير أن مصادر يمنية توقعت أن يلتقي المبعوث الأممي قيادات الحوثيين، في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق وقف إطلاق النار الهش في مدينة الحديدة، بموجب اتفاق ستوكهولم الذي مر عام على توقيعه دون تحقيق أي تقدم يذكر في تنفيذه.

المصادر ذاتها أوضحت أن على رأس أجندة المبعوث الأممي استئناف اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار التي يرأسها الجنرال الهندي أباهيجيت جوها، والتي تضم ضباط ارتباط عن حكومة الشرعية وميليشيا الحوثي.

كما أكدت المصادر وجود "مؤشرات قوية تتصاعد يومياً" لانهيار وشيك للاتفاق في ظل استمرار رفض الحوثيين إعادة الانتشار وعدم الالتزام بوقف إطلاق النار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى