د.الخبجي: اتفاق الرياض يؤسس لتقرير مصير الجنوب

> الرياض «الأيام» خاص

> اعتبر رئيس وحدة شؤون المفاوضات عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، د. ناصر الخبجي، أن اتفاق الرياض فتح آفاقا واسعة لإنفاذ إرادة شعب الجنوب وتمكينه من حقه في تقرير مصيره.

وقال الخبجي خلال لقائه، أمس في الرياض، المبعوث الأممي مارتن جريفيثس، إن الاتفاق الموقع مع حكومة الشرعية اليمنية في الخامس من نوفمبر الفائت سيحقق مزيداً من التقدم في إطار عملية سياسية شاملة تُنهي الحرب وتؤسس لحلول جذرية لقضية شعب الجنوب.

وجدّد التأكيد على التزام الانتقالي الجنوبي وحرصه على تنفيذ اتفاق الرياض، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية باتجاه الدفع نحو تنفيذ الاتفاق وتجاوز أي معوقات تؤجل المضي نحو التنفيذ العملي لكافة بنوده.

كما عبّر الخبجي عن تثمين المجلس الانتقالي للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي باتجاه الدفع بالعملية السياسية الشاملة في اليمن.

حضر اللقاء عضو هيئة رئاسة الانتقالي نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات علي الكثيري، وعضو رئاسة الانتقالي عضو فريق المجلس لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض عبدالرحمن شيخ، وعضو هيئة الرئاسة عمرو علي سالم البيض، ومدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي العميد كمال همشري، وسكرتير وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس أنيس الشرفي.

ومن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم معين شريم نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى