جينيفر جراوت.. مغنية أمريكية تروي قصة إسلامها

> «الأيام» عن "اليوم السابع"

> خطفت الأنظار بصوتها العذب وأذهلت لجنة الحكام وكل الحضور في الموسم الثالث من "arab got talent"، منذ سنوات، وبعد انتهاء الموسم الثالث خطفت المغنية الأمريكية جينيفر جراوت الأضواء، وأثنى الجميع على موهبتها وحضورها، ثم اختفت فترة عن الأنظار قبل أن تظهر وتفاجئ الجميع بإعلان إسلامها.

وفى الأيام الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لجينيفر وهي ترتل آية الكرسي بصوت عذب، أبهر كل المستمعين وتم تداوله بنطاق كبير، حتى إن البعض وصفها بأنها صوت من السماء.. "اليوم السابع" تواصل مع المغنية الأمريكية جينيفر جراوت وأجرى معها حوار تحدثت فيه من القلب عن قصة إسلامها ورحلتها وبداياتها في مشوارها الغنائي وعن أكثر مقرئ تحب أن تسمع منه القرآن الكريم، وأقرب سورة لقلبها.

بدأت جينيفر حديثها عن بداياتها وارتباطها بالموسيقى واللغة العربية، قائلة: "ولدت في مدينة بوسطن ونشأت وسط عائلة فنية، فوالدي ووالدتي مغنيان، وبدأت دراسة الموسيقى وعمري 5 سنين، وأصبح عندي شغف بالموسيقى العربية وعمري 20 سنة فى عام 2010، ودرست العديد من اللغات الأخرى قبل أن أبدأ في الغناء باللغة العربية، والكلام العربي ليس صعبا، وتعمقت في الموسيقى العربية أكثر وأكثر إلى أن قدمت في برنامج المواهب arab got talent، فى موسمه الثالث 2013 وحصلت على المركز الثاني في البرنامج وكانت مرحلة مهمة جدا في حياتي".

وتابعت جينيفر عن قصة صعودها: "بعد البرنامج أحييت عددا من الحفلات الفنية في دول عربية وأوروبية، وعشت فترة في المغرب وأحييت المهرجانات وتعمقت بشكل كبير في الإسلام، وأسلمت وتزوجت وأنجبت ابنتي، وبعد الولادة ابتعدت عن السوشيال ميديا ووقفت عن الغناء لمدة 3 سنوات لأنني كنت مقتنعة أن الموسيقى حرام، ولكن بدأت وجهة نظري تتغير ورجعت للموسيقى والغناء مجددا في مارس 2019، لأن دائما هناك آراء مختلفة حول الموسيقى ولا أحد يعرف الطريق الصحيح، لكن الله يهدينا ويسامحنا جميعاً في النهاية".

وعن قصة حبها لزوجها وكيف بدأت وهل أثر عليها لدخولها الإسلام، قالت: "انفصلت عن زوجي ولم أعد معه ولا أرغب في الحديث عنه"، أما عما إذا كان زوجي السابق سببا في دخولي الإسلام، "الله يهدي من يشاء ويرشد من يريد أن يهديه لطريقه، والأشخاص حولنا من الممكن أن يساعدونا في عبور طريقنا لتعلم المزيد من الدين، وإذا كان هناك من ساعدني فهي أختي في الإيمان، وليس زوجي".

وعن أكثر شيخ تحب أن تستمع له في تلاوة القرآن الكريم، وأقرب سورة لقلبها، ردت جينيفر قائلة: "أستمع إلى الشيخ محمد صديق المنشاوي فهو المفضل لدي، وأحب سورة يوسف وسورة التكوير، وكل سورة لها أهمية في أوقات مختلفة في الحياة، وأجمل لحظاتي عندما زرت الحرم في السعودية".

وأكملت جينيفر حديثها: "الفترة الحالية أعيش مع ابنتي في أمريكا، وأعلمها الموسيقى، ولكنها لها حياتها الخاصة بها وتقرر ما تريد بشأن مستقبلها، مطربة أم دكتورة أو حتى راقصة، سأساعدها في قرارها".

وفي ختام حديثها، تمنت جينيفر في العام الجديد المزيد من النجاح والتقدم في حياتها الفنية والسفر حول العالم وتوصيل صوتها للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى