المطيري: "خطوة كبيرة" سيقدم عليها الانتقالي في اجتماع بالكويت

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
كشفت الكاتبة الخليجية، نورا المطيري، عن اجتماع من المتوقع أن يعقد في الكويت في حال أعلن رسميا عن فشل اتفاق الرياض، مشيرة إلى أن الاجتماع يأتي بتحرك من الانتقالي الجنوبي الذي قالت إنه سيقدم على "خطوة كبيرة".

وقالت "المطيري" في تغريدة على صفحتها بتويتر: "التحالف العربي بقيادة السعودية، حريص على مشاركة جميع الأطياف السياسية لتنفيذ بنود الاتفاق على أفضل صورة ممكنة، لا شك أن الإصلاح يضم في جنباته قيادات ومليشيات ترفض الاتفاق وترفض تنفيذه، لذلك يتضاعف الحرص على دفعهم للتوقيع على التنفيذ، وسيحدث قريبا جدا".

وأضافت: "لا أستبعد أن نسمع قريبا خبر توقيع الإصلاح اليمني على تنفيذ اتفاق الرياض، ويتبعه مباشرة صرف الرواتب وحل الحكومة اليمنية وتعيين حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب".

واختتمت: "إذا لم يحدث ذلك، فمن المتوقع أن يتحرك المجلس الانتقالي خطوة كبيرة باتجاه فك الارتباط بعد اجتماع سيجرى في الكويت".

وقالت "المطيري" في تغريدة أخرى: "قلت للقائد عيدروس الزبيدي: لماذا لا تقدم فكرة بناء جدار عازل بين الشمال والجنوب، كما فعل ترامب؟ فقال: نحتاج جسورا للتفاهم وليس جدران عازلة، صحيح أننا أقوياء في الحرب، ولكننا في الحقيقة محبون للسلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى