مصدر عسكري يكشف مكان انطلاق الصاروخ الحوثي على الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> أكد مصدر ميداني عسكري أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون يوم الأحد الماضي على منطقة مأهولة بالسكان داخل مدينة الضالع، انطلق من منصة إطلاق في منطقة قطال بلاد الشعيبي مديرية سبرة في إب والواقعة غرب نقيل الخشبة.

وأضاف المصدر أن الانفجار الذي هز نواحي دمت الواقعة شمال الضالع هو انفجار وهمي نفذه الحوثيون لتشويش انتباه التحالف عن القاعدة الصاروخية الحقيقية التي أطلق منها الصاروخ الباليستي على الضالع.

وأكد المصدر أن الحوثيين نصبوا قاعدتين صاروخيتين في مديرية الحشاء في موقع حطاط العسكري ومعسكر المقهاية غرب سوق الليل.

كما رجح المصدر العسكري أن يقوم الحوثيون بإطلاق صواريخ أخرى على أهداف جديدة في الضالع في الأيام القادمة، مؤكداً نشر الحوثيين لمعدات عسكرية ثقيلة على امتداد جبهات الضالع من غرب قعطبة شمالاً وحتى غرب بتار جنوباً يقدر عددها بـ (14) دبابة نوع (B55 /T62) وعربتين (SHilka) روسي، وأربعة مضادات أرضية نوع (23 )م. ط، بالإضافة إلى عدد من الأطقم مسلحة بسلاح متوسط، ونصبت في مواقع أخرى مدفعية متنوعة، كما توجد قوى بشرية تقدر بالمئات موزعة في مواقع مختلفة.

وأشار المصدر إلى أن الأسلحة الثقيلة والتعزيزات البشرية الحوثية تم إعادة انتشارها في عدة مواقع عسكرية منها العرايف والمشواس وحبيل السماعي والنبيجات والعكاشية والخبت وقبوان وسد عزاب وشليل وفي المؤخرة العسكرية الرئيسية في معسكر حلم بمنطقة حمك الواقعة غرب شمال منطق العود.

كما حذر من قيام الحوثيين مؤخرا برفع الجاهزية القتالية بدرجة عالية جدا، غير مستبعد شنهم هجوما وشيكا على قطاعي قعطبة والفاخر في الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى