محافظ حضرموت يشيد بجهود شرطة بالمكلا في ضبط الأمن ومكافحة الجريمة

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم على سير العمل في مديرية الأمن والشرطة بمديرية مدينة المكلا.

وتعرف محافظ حضرموت من مدير الأمن والشرطة بمدينة المكلا، العقيد عيسى العمودي، على سير العمل بكافة المرافق والأقسام بمديرية الأمن، وسير الإجراءات الخاصة بتقديم البلاغات ومتابعة قضايا المواطنين المختلفة.

محافظ حضرموت يشيد بجهود شرطة بالمكلا في ضبط الأمن ومكافحة الجريمة
محافظ حضرموت يشيد بجهود شرطة بالمكلا في ضبط الأمن ومكافحة الجريمة

كما طاف محافظ حضرموت خلال زيارته التفقدية بأقسام البلاغات والبحث الجنائي وشؤون الضباط والأفراد وغيرها من الأقسام الأخرى.

وأشاد المحافظ البحسني بالجهود التي تبذل من قبل قطاع الأمن والشرطة بالمحافظة ودورهم الكبير في ضبط الأمن ومكافحة الجريمة، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهد للحفاظ على الحالة الأمنية المتميزة التي تنعم بها مدينة المكلا وبقية المدن الأخرى في ساحل حضرموت، والتفاني في خدمة المواطنين وتسهيل كافة المعاملات الخاصة بهم وسرعة التفاعل والتعامل مع كل البلاغات التي تأتي من قبلهم.


وفي جانب آخر اطلع محافظ حضرموت على نشاط المحكمة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية، إذ التقى اليوم رئيس المحكمة العسكرية العميد القاضي حسن العيدروس، واستمع منه إلى الإجراءات الجارية لإنشاء مقر المحكمة وتجهيزها بكافة التجهيزات اللازمة لأداء عملها على أكمل وجه.

وأشاد محافظ حضرموت بالجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من قبل رئيس وقيادة وإدارة المحكمة، مؤكداً بأن المحكمة العسكرية تمثل أهمية خاصة لدى قيادة المنطقة العسكرية الثانية ولها دور كبير في ضبط القوة البشرية والوقف بحزم وشدة في وجه المخالفين للقانون وتعزيز الثقة في نفوس العسكريين بشكل خاص والمواطنين بشكل عام.


وفي سياق منفصل رعى المحافظ البحسني، اتفاقية إنشاء معهد القضاء العالي بمديرية غيل باوزير.

وعمد المحافظ على اتفاقية منح الأرض التي تبلغ مساحتها الإجمالية 32,248 مترا مربعا بمدينة غيل باوزير، بعد توقيعها من رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم الجفري، ومدير عام مديرية غيل باوزير د. عدنان حمران، ومدير عام مكتب الأراضي والمساحة والتخطيط الحضري بساحل حضرموت عبد الله حسن بن علي الحاج، وبحضور رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بنش، ومدير عام الوحدة التنفيذية لمشاريع التنمية بالمحافظة د. زكريا بكير.

وأكد المحافظ التطلعات المستقبلية لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتأسيس البنية التحتية للمشاريع التعليمية والأكاديمية بالمحافظة، منوهاً بدور حضرموت التاريخي في مجال القضاء وتخريج القضاة الأجلاء الذين كانت لهم أدوار مهمة في المجتمع، وأكد أهمية تأسيس معهد عال للقضاء بحضرموت ليعيد تاريخها الناصع في هذا المجال، وتأكيداً لجهود السلطة المحلية في إنشاء مشاريع التنمية لعام 2020م.

بدوره أكد رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم الجفري أهمية إنشاء المعهد العالي للقضاء بحضرموت، ليسهم في إعادة الاعتبار لمكانة حضرموت في مجال القضاء، وقال إن المعهد يعد امتداداً لمعهد القضاء السابق في مدينة العلم غيل باوزير والذي شهد تخرج العشرات من القضاة الذين عُرفوا بتاريخهم الناصع في مجال القضاء وإصلاح ذات البين، مشيراً إلى أن المعهد سيشكل نقلة نوعية في رفد المحاكم بالكادر القضائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى