وكلاء الغاز في تبن ينفذون وقفة احتجاجية مطالبين بزيادة مخصصاتهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> نفذ وكلاء بيع الغاز في مديرية تبن، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام ديوان محافظة لحج بمدينة الحوطة، للمطالبة بزيادة مخصصاتهم من أسطوانات الغاز المنزلي، مشيرين إلى أن مديرية تبن تشهد أزمة خانقة في أسطوانات الغاز؛ حيث إن كميات الأسطوانات الموزعة على الوكلاء في العديد من مناطق مديرية تبن عبر محطات الغاز المخصصة لذلك لا تغطي احتياجات المواطنين بشكل كامل، وهو ما يؤدي إلى توجه المواطنين إلى السوق السوداء للشراء بأسعار مرتفعة.

وقال وكلاء الغاز في المديرية في رسالة رفعوها لمحافظ المحافظة: "إنه خلال الأسابيع الماضية وزعت كميات إضافية من أسطوانات الغاز على الوكلاء في تبن تحت إشراف مندوب شركة الغاز إلا أن تلك الزيادة لم تستمر طويلاً، فعادت مخصصات الوكلاء كمثل السابق، وتم توزيع تلك المخصصات على أشخاص يعملون مع أصحاب محطات الغاز".

وطالب وكلاء الغاز بإعادة النظر في عملية التوزيع لمخصص المديرية ومنحهم زيادة في كميات الأسطوانات لتغطية الطلب المنزلي على أسطوانات الغاز.

وفي تصريح لـ«الأيام»، قال مدير استقرار الأسواق في مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج، عبدالمنان الشعبي، إنه بناء على الشكوى المقدمة من وكلاء الغاز في تبن فإن لجنة من المكتب مع ممثلي وكلاء الغاز في تبن سوف تقوم بعملية نزول للعديد من المواقع، للتأكد من مدى تنفيذ محطات الغاز للشروط والاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع عقد مع محافظ المحافظة والخاصة بتوزيع مخصص كل مقطورة غاز والخاصة بالمحطات وبيعها للمواطنين والتأكد من كشف وكلاء تلك المحطات.

وأوضح عبد المنان الشعبي أن مديرية تبن تعاني عجز يصل إلى 60 % في أسطوانات الغاز، مرجعاً ذلك إلى عدة أسباب منها الوافدين من مديريات أخرى مجاورة لمديرية تبن، إضافة إلى النازحين الهاربين من جحيم الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى