ضبط أسلحة من الحشد الشعبي بتعز إلى الحوثيين بالراهدة

> حيفان «الأيام» خاص

>
ضبط ذخائر
ضبط ذخائر
ضبطت نقطتان أمنيتان، هما الجباح والظباب التابعتان للواء الرابع حزم بجبهة حيفان عيريم، أمس الإثنين، أسلحة كلاشنكوف وقذائف (آر بي جي) وذخائر متنوعة على متن حافلات كانت قادمة من مدينة التربة الخاضعة لقوات الحشد الشعبي في طريقها لجماعة الحوثي بالراهدة.

وأوضح قائد اللواء الرابع حزم، العقيد وافي الغبس الصبيحي، في تصريح صحفي، أن أفراد النقاط الأمنية التابعة للواء والواقعة في منطقة جباح ومنطقة الضباب تمكنوا من ضبط عدد من قطع الكلاشنكوف وذخائر متنوعة وقذائف (آر بي جي) بعد تفتيش دقيق لـ2 من المركبات.

وأوضح العقيد الصبيحي أن المضبوطات كانت قادمة من مدينة التربة بمحافظة تعز ومتجهة إلى مدينة الراهدة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

الجدير بالذكر أن النقاط الأمنية التابعة للواء الرابع حزم ضبطت العديد من المهربات والممنوعات والمواد المتفجرة والعلاجات المهربة خلال الفترة الماضية.
ضبط قذائف
ضبط قذائف


وعقب عملية الضبط قامت قيادة النقطتين الأمنيتين باتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة الأسلحة والقذائف والذخائر المتنوعة مع المركبات والسائقين إلى الجهات الأمنية باللواء لاستكمال التحقيقات.

ووفقا لمصادر عسكرية في تعز، فإن قوات الحشد الشعبي جماعة إخوانية مماثلة تسعى للسيطرة على مناطق جنوب تعز مقابل تمكين الحوثيين من السيطرة على مناطق في حدود الجنوب، مشيرة إلى تنسيق دائم وعمليات تعاون عسكري بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح الذي يستخدم أذرعه العسكرية ومنها قوات الحشد الشعبي الذي بات مسيطرا على الحجرية وعدد من مناطق ريف تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى