انعقاد الاجتماع الدوري للجنة المجتمعية لتعزيز السلام في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> عقدت اللجنة المجتمعية لتعزيز السلام بأبين، أمس، اجتماعها الدوري بحضور الأمين العام للمجلس المحلي أ. مهدي الحامد، ومستشار محافظ أبين لشؤون الزراعة الشيخ حيدرة دحة، ومستشار المحافظ لشؤون الاستثمار والتنمية عبدالناصر اليزيدي، ورئيس اللجنة مدير عام مكتب الإعلام د. ياسر باعزب، ومدير عام مكتب الاستثمار عبدالمجيد الصلاحي، ومدير عام مكتب المصائد والاصطياد السمكي محمد عوض القنبلة، ومدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار.

وفي الاجتماع، أشاد الحامد بالدور الذي تبذله اللجنة المجتمعية لتعزيز السلام، مشيراً إلى تزامن اجتماع اللجنة مع تنفيذ الانتشار الأمني للجنة المكلفة باتفاق الرياض في إطار المحافظة ما يعزز الأمن والاستقرار المجتمعي.

وأكد الحامد أن تحقيق السلام والمحبة أمر هام وضروري، وأنه يجب محاربة كل أشكال الظواهر المخلة بالأمن، والسعي إلى توعية المواطنين والأهالي بأهمية تعزيز السلام ونبذ الخلافات والمنازعات، مثمناً دور لجنة القبائل وما قامت به من حل لعدد من قضايا القتل وجهودها التي أثمرت بالنجاح، آملاً أن تتواصل أعمال اللجنة بجميع قطاعاتها ووضع اتجاهات عمل تعزز من عملها نحو الأفضل. كما أكد دعم السلطة المحلية لعمل اللجنة باتجاه تعزيز السلام والأمن في عموم مديريات المحافظة.

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة د. باعزب، نتائج أنشطة اللجنة خلال 8 أشهر، موضحاً أنه لازال أمامهم كثير من المهام في اتجاهات عدة ستعمل اللجنة على تنفيذها رغم طواعية عملها، من ضمنها توسيع نشاطها على مستوى مديريات المحافظة. كما نوّه بضرورة تأهيل وتدريب أعضاء اللجنة إدارياً وتنظيمياً في جوانب عملها كافة.

وكرّمت اللجنة المجتمعية رئيس لجنة القبائل الشيخ حيدرة دحة، لجهوده ودوره النبيل في حل الكثير من مشاكل القتل بين القبائل.

وفي ختام الاجتماع، أقرت عدداً من التوصيات لإنجاح عمل اللجنة خلال العام 2020م، وعبّرت اللجنة عن ارتياحها للانتشار الأمني بالمحافظة وفق اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية باتجاه إحلال السلام والأمن والاستقرار والسكينة التي ينشدها الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى