اليوم التلال يواجه هلال الحديدة وأهلي تعز في معركة اليرموك

> سيئون «الأيام» محمد مصطفى بامخرمة :

>  * تستأنف صباح اليوم الأحد منافسات نهائيات الدوري التنشيطي لأندية الجمهورية، التي تقام في ملعب استاد سيئون الأولمبي ، بإقامة مباريات المجموعة الثانية بعد أن أجلت لجنة مسابقات الإتحاد اليمني العام لكرة القدم مباريات الجولة الثالثة والحاسمة للمجموعة الأولى أمس السبت بسبب تعليق نتائج المجموعة بسبب الاحتجاجات التي تقدمت بها فرق أندية شعب حضرموت وأهلي صنعاء ووحدة عدن.

التلال مع هلال الحديدة في لقاء من نار
* سيكون التلال على موعد مع هلال الحديدة في أجواء باردة صباح اليوم الأحد في مواجهة نارية ومرتقبة إذ يلعب التلال بخياري الفوز والتعادل ، فيما سيكون هلال الحديدة أمام خيار واحد لا بديل له وهو الفوز .. هلال الحديدة صاحب النقطتين من جولتين سابقتين يتوقع أن يكون هو المبادر في اللقاء بقوة في ظل خيار واحد لا بديل له حيث سيكون الباحث عن تحقيق الفوز للعبور للدور الثاني .. فيما يتوقع أن يلعب التلال متصدر المجموعة بكلا الخيارات المتاحة له في ظل قيادة المدرب جمال نديم ، حيث يتوقع أن يبدأ التلال كذلك بالهجوم وعدم الاكتفاء بالدفاع للحفاظ على التعادل على أقل تقدير ، كما يعول الهلاليون كثيراً على خط الهجوم ، خاصة بوجود مهاجم جيد بحجم لاعب المنتخب اليمني السابق علاء الصاصي الذي يمكنه أن يحدث الفارق في هذه المباراة علماً أنه لم يقدم الكثير في المباراتين السابقتين ، كما شكل وجود الحارس الدولي محمد عياش ، الذي أثبت تميزه وقدرته على حماية عرين فريقه، من خلال تصديه لركلتي جزاء في المباراتين السابقتين ، وعلى الجانب الآخر سيكون المهاجمان سالم الموزعي وأكرم الورافي في مهمة فك شفرة شباك عياش خلال هذا اللقاء فيما سيتحمل دفاعات التلال ، خاصة القائد فيصل باهرمز مهمة إيقاف مهاجمي الخصم وخاصة عدم إعطاء الصاصي فرصة التسديد من خارج منطقة الجزاء.

أهلي تعز يخوض معركة اليرموك
* سيدخل أهلي تعز مع اليرموك عصر اليوم الآحد آخر مباريات الجولة الثالثة في إطار مباريات المجموعة الثانية ، بعد أن تكون نتيجة اللقاء الأول بين التلال مع هلال الحديدة الصباحية قد اتضحت، لذا فإن الفريقين سيدخلان اللقاء بغض النظر عن نتيجة اللقاء لأنهما يمتلكان خيار العبور مهما حصل في اللقاء الأول وهو فوز أحدهما وعبوره إلى الدور الثاني .. مباراة الأداء الجميل ستكون هذه المرة مليئة بالحذر من الجانبين، خاصة وأن الهدف هو العبور إلى الدور المقبل بالنسبة للفريقين فاليرموك صاحب النقطة سيكون مطالباً بالفوز للعبور إلا في حالة خسارة التلال فإن حسبة المواجهات المباشرة ستكون هي الحاسم للتأهل ، بينما أهلي تعز في حالة فوز التلال في اللقاء الأول أمام الهلال سيلعب بخياري التعادل أو الفوز على اليرموك لخطف بطاقة العبور.

اللجنة المشرفة لم تبت في سلسلة الاحتجاجات
* وقد علمت صحيفة "الأيام" أن اللجنة المشرفة على نهائيات الدوري التنشيطي لم تبت حتى كتابة هذا الخبر في سلسلة الاحتجاجات التي تم تقديمها من قبل بعض الاندية ، حيث قررت تأجيل مباريات المجموعة الأولى ضمن الجولة الثالثة ، والتي كانت مقررة إقامتها صباح وعصر أمس السبت لمدة 24 ساعة ، وكان من المقرر أن تجمع المباراتين (أهلي صنعاء واتحاد إب) في السابعة صباحا ، و(وحدة عدن وشعب حضرموت) في الثالثة والنصف عصر نفس اليوم .. وجاء القرار لإعطاء الفرصة للبت في الاحتجاجات المقدمة من الاندية الثلاثة شعب حضرموت ووحدة عدن وأهلي صنعاء لما فيه المصلحة العامة في إنجاح البطولة حسب ما جاء في قرار لجنة المسابقات.

* وتأتي هذه الخطوة من لجنة المسابقات بعد سلسلة الاحتجاجات التي تم تقديمها من أندية شعب حضرموت وأهلي صنعاء ووحدة عدن ،

وكان أبرزها ما تقدم به شعب حضرموت ضد أهلي صنعاء لإشراكه اللاعب ناصر محمدوه والمسجل بإسم نادي نفط ميسان العراقي وفقاً للاحتجاج المرفوع، وأكد إحتجاج شعب حضرموت أن لاعب الأهلي (ناصر محمدوه) قد تم اعتماده كلاعب، بينما إخلاء طرفه غير معتمد لا من النادي، ولا من الاتحاد العراقي، وهذا مخالف للوائح وغير قانوني ، كما أن اللاعب إحترف في العراق منذ شهر يوليو 2019م مع نادي ميسان ولديه مخالصة من ناديه العراقي بتاريخ 31/12/2019 ، وأن بطاقته الدولية ما تزال في العراق وإخلاء طرفه تم نهاية العام فكيف يتم تسجيله في هذا الموعد، علماً أنه كما هو معلوم أنه تم إغلاق التسجيل، وكان رد فعل لجنة مسابقات اتحاد كرة القدم التي اعتمدت الكشوفات المرفوعة إليها من لجنة شئون اللاعبين أن قامت برفع الأمر إلى الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم، مع توصية منها بتعليق نتيجتي مباراتي أهلي صنعاء أمام كل من شعب حضرموت ووحدة عدن.

* وكان فريق شعب حضرموت قد هدد في مذكرة رسمية من قبل إدارة النادي إلى لجنة المسابقات تضمنت رفضها خوض مباراة الجولة الثالثة والأخيرة قبل أن يتم البت في احتجاجها السابق ضد أهلي صنعاء وفقاً للائحة .. وقد جاء في خطاب شعب حضرموت المشترك مع فرع اتحاد ساحل حضرموت أنه إن لم يتم إنصاف الفريق حول مشاركة (اللاعب ناصر محمدوه) مع فريق أهلي صنعاء في مباراة الجولة الأولى والتي خسرها شعب حضرموت بخمسة أهداف مقابل هدف ، فإن نادي شعب حضرموت سوف ينسحب ويعلق نشاطه كاملاً من كل أنشطة الاتحاد الكروية.

* من جانب آخر شهدت الجولة الثانية بعد قمة الجولة بين (وحدة عدن وأهلي صنعاء) بالتحديد ، والتي فاز فيها وحدة عدن بهدف نظيف رفع وحدة عدن احتجاجاً هو الآخر على إشراك اللاعب ناصر محمدوه مع الأهلي بحجة أن اللاعب لم يسجل في الدور الأول مع الأهلي خاصة وأن اللاعب كان محترفاً في العراق وأن عودته كانت مع نهاية العام الماضي، لكن الأهلي رد برفع رسالة احتجاج على وحدة عدن بحجة إشراكه اللاعبين محمد بارويس وأحمد الصادق بحجة عدم وجود بطاقتيهما الدوليتين.

* هذا وكان مقرراً أن تدخل الأندية الثلاث مع اتحاد إب الذي هو خارج حسابات المنافسة الجولة الأخيرة ، دون معرفة نتائج المباريات السابقة لعدم الفصل فيها وهو ما أدى بالأندية إلى التهديد بالانسحاب، وهذا ما جعل لجنة المسابقات تقرر تأجيل مباريات يوم أمس السبت الخاصة بمباريات المجموعة الأولى لمدة 24 ساعة لإعطاء كافة لجان الاتحاد اليمني لكرة القدم الفرصة للفصل في الاحتجاجات المقدمة على أن يتكفل الاتحاد اليمني بكافة مصاريف هذا التأخير للأندية والجهات المعنية بالبطولة.

* الجدير بالذكر أن وحدة عدن يتصدر حالياً المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بعد فوزه على اتحاد إب برباعية نظيفة وعلى أهلي صنعاء بهدف نظيف ، وتبقى له مباراة أمام شعب حضرموت كان يفترض أن تقام عصر أمس الأول الجمعة ، فيما كان مفترضاً أن تقام مواجهة أهلي صنعاء والاتحاد صباح اليوم نفسه .
* الجدير بالذكر أنه ووفقاً للائحة يجوز لكل ناد تسجيل 28 لاعباً فقط في قائمة الدوري التنشيطي ، بينما ضمت قائمة أهلي صنعاء 32 لاعباً وهي مخالفة صريحة للوائح الدوري التنشيطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى