مصرع 80 وأسر 100 في معارك بجبهة نهم

«الأيام» غرفة الأخبار

أفادت قناة العربية، أمس، بمقتل 80 حوثياً وأسر 100 آخرين خلال اشتباكات في جبهة نهم شمال شرقي صنعاء.

ونقلت القناة عن مصادر عسكرية أن معارك عنيفة دارت على جبهة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي قتل خلالها نحو 80 عنصراً من المليشيات وأسر مئة آخرين.

كما تمكنت قوات الجيش من استعادة السيطرة على جبل البياض كاملاً وتبة الكحل في معارك مستمرة.

وأوضحت المعلومات أن قوات الجيش ما زالت تواصل تقدمها لاستعادة السيطرة على تبة الصافح.

بالمقابل، أشار المصدر إلى أن الحوثيين حشدوا قوات بأعداد كبيرة، وحاولوا الالتفاف من جبل هيلان الإستراتيجي بهدف قطع الطريق الواصل من مأرب إلى فرضة نهم باتجاه العاصمة صنعاء، إلا أن الجيش الوطني تمكن من الالتفاف على مليشيات الحوثي بعد تقدمهم، وقام بمحاصرتهم والاشتباك معهم بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، موقعاً في صفوفهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

من جانبها، استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات تجمعات للمليشيات في منطقة المدافن بمديرية نهم، وفي منطقة الأعروش بمديرية خولان الطيال.

وأكد مصدر ميداني مقتل القيادي الحوثي "أبو ثابت الهاشمي" و13 من مرافقيه، في عملية استدراج، نفذتها قوات الجيش الوطني لمجاميع من المليشيات الحوثية في منطقة حريب بجبهة نهم شرق العاصمة ‎صنعاء.

يشار إلى أن الجيش اليمني كان شن بإسناد من تحالف دعم الشرعية، خلال اليومين الماضيين، هجوماً واسعاً على مواقع تسيطر عليها المليشيات غرب منطقة ضبوعة وغرب سلسلة جبال البياض في مديرية نهم، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى