انعقاد المؤتمر التأسيسي لنادي القضاة الجنوبي بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> عقد صباح أمس بقاعة نور في مدينة زنجبار المؤتمر التأسيسي لفرع نادي القضاة الجنوبي بأبين تحت شعار "كلمة الحق تعزز الهوية الجنوبية وتضيء الجنوب فضاء وطنياً وإنسانياً".

وألقى القاضي مرشد باعرفة كلمة اللجنة التحضيرية أشار فيها إلى أن لاجتماع التأسيسي لنادي القضاة الجنوبي بأبين سيعزز من دور السلطة القضائية والدفع به نحو واقع أفضل حتى تحقق الظروف الملائمة، مؤكداً أن تأسيس نادي القضاة الجنوبي سيعيد للقضاء الجنوبي مكانته المسلوبة.

بدوره ألقى القاضي قيصر عيدروس، رئيس محكمة الاستئناف بأبين، كلمة أشاد خلالها بنادي القضاء، واصفاً إياه بـ "القفزة النوعية"، مؤكداً أنه "سيكون رافداً أساسيا للسلطة القضائية وسيعمل على حلحلة العديد من الصعوبات والتحديات، وسيشكل عاملاً مساعداً في دعم أوضاع السلطة القضائية بشكل عام".

من جانبه قال حيدرة دحة، مستشار محافظ أبين للشؤون الزراعية، في كلمة عن السلطة المحلية: "إن هذا الاجتماع التأسيسي خطوة في الاتجاه الصحيح وسيكون رافدا أساسيا لدور السلطة القضائية".


وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي العميد عبدالله الحوتري: "نقف مع السلطة القضائية والنيابة لتفعيل النشاط القضائي بالمحافظة التي هي بحاجة اليوم إلى الدور القضائي والقانوني"، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة سيكون داعماً للدور القضائي من أجل حلحلة العديد من القضايا العالقة وتسهيل عمل المحاكم والنيابة وتطوير الحالة الأمنية.

وألقى عضو المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي ناظم باوزير كلمة أكد من خلالها أن انعقاد المؤتمر التاسيسي لنادي القضاة الجنوبي فرع أبين يأتي في إطار خطة اتمام فروع نادي القضاة الجنوبي وتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها لتوحيد كلمة القضاء الجنوبي وتوحيد الصف.

بعد ذلك عقدت جلسة الأعمال التي أسفرت عن انتخاب هيئة إدارية مكونة من خمسة قضاة، وهم: القاضي مرشد باعرفة، رئيسا، القاضي وليد قاسم، عضوا، القاضي محمد علي محرم، عضوا، القاضي فضل محمد حميد، عضوا، والقاضي عوض محمد هادي، عضوا.

كما أسفرت عن انتخاب المندوبين للمؤتمر العام، وهم: القاضي قيصر العيدروس، القاضي أبوبكر الشقاع، القاضي ياسر سالم علوي، القاضي ناصر اليهري، القاضي داليا عبدالله سعد، القاضي غالب فريد، القاضي محمد منصور عاطف، القاضي جمال الباهزي، القاضي مدين هادي حمود، القاضي فهمي عمر الحمومي، القاضي جاعم جوبان، القاضي شكري صالح فرج، القاضي محمد عبدالله صالح، القاضي جمال عاطف، والقاضي عمر باهرمز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى