فريق هندسي يوصي بإجراءات طارئة لإنقاذ منازل متضررة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مصدر محلي مسؤول بمدينة الحوطة، إن أسباب التشققات والتصدعات التي لحقت بالعديد من المنازل في حارة الخطيب بمدينة الحوطة، ناتج عن تسرب المياه من أنابيبها إلى أساسات المنازل، إضافة إلى قدم شبكة الصرف الصحي في الحارة.

وذكر المصدر أن فريقاً هندسياً قام بالنزول إلى الحارة ورفع تقريره إلى السلطة المحلية بالمديرية، مبيناً وجود عدد من المنازل تضررت بشكل خطير وأخرى أقل خطورة من خلال وجود تشققات كبيرة أدت إلى انفصال بعض الجدران الداخلية للمنازل وهبوط أرضياتها مهددة بالانهيار، إضافة إلى وجود شبكة صرف صحي وشبكة مياه تحت الرصف الحجري.

ووفقاً للمصدر، فقد أوصى التقرير بسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة والطارئة لمعالجة مشكلات المنازل المتضررة بشكل خطير والتي أضحت تهدد ساكنيها والمارة، والتواصل مع مؤسسة المياه والصرف الصحي لإعادة معالجة وتأهيل شبكة المجاري ومواسير شبكة التغذية.

وأفاد المصدر أن السلطة المحلية بمديرية الحوطة رفعت مذكرة مرفقة بتقرير اللجنة إلى محافظ لحج، طالبت فيه باتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة مشكلة المنازل المتضررة في الحارة.

من جانبهم طالب العديد من أهالي حارة الخطيب المتضررة منازلهم بسرعة تحرك الجهات المختصة، وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة حتى لا تكون كسابقاتها من المناطق في المدينة، مشيرين إلى أن هناك منازل انهارت جدرانها فيما منازل أخرى مهددة بالانهيار، مؤكدين أن أي تأخير في عملية المعالجة يزيد من مأساة الأهالي في الحارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى