حملة التحصين ضد الدفتيريا تستهدف 193 ألف طفل بشبوة

> عتق «الأيام» عادل القباص

> تتواصل في معظم مديريات محافظة شبوة الحملة التحصين الاحترازية ضد مرض الدفتيريا (الخناق) التي تستهدف المدارس والمرافق الصحية والمواقع المؤقتة والمتحركة لجميع الأطفال ضمن الفئة العمرية من (6 أسابيع إلى 15عاماً، والتي تستمر حتى الـ 30 من الشهر الجاري، بدعم من منظمة اليونيسيف للطفولة ومنظمة الصحة العالمية.

الحملة تستهدف 13 مديرية باستثناء (عرماء، الطلح، دهر، حطيب)، حيث جاء هذا الاختيار مركزياً بعد ظهور حالات الدفتيريا في تلك المديريات المستهدفة، فقد بلغ عدد الحالات خلال العام المنصرم (32) حالة منها 6 حالات وفاة.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، د. عيدروس عوض بارحمة، بأن مجموع الأطفال المستهدفين خلال الحملة (193) ألف طفل وطفلة، بينما بلغ عدد العاملين الصحيين الذي سينفذون الحملة (728) عاملاً صحياً و 74 مشرفاً.

هذا وكان مدير برنامج التحصين الصحي الشامل في الوزارة، أ. يوسف أحمد يوسف، بمعية مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، د. عيدروس عوض بارحمة، ومدير عام مكتب تربية وتعليم شبوة أ. سالم محمد حنش، قد دشن الحملة، أمس الأول في مدينة عتق، داعياً أولياء الأمور إلى الحرص على تحصين أولادهم والدفع بهم إلى مراكز التحصين والتعاون مع الفرق الطبية التي تقوم بالتطعيم، مؤكداً بأن هذه الحملات تهدف لحماية الأطفال والجيل الشاب الذي يعول عليه بناء الوطن وتحقيق نهضته المستقبلية وإسهامه بفاعلية في عملية البناء والتنمية الشاملة.

من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بشبوة، أ. سالم محمد حنش، بأن مكتب التربية قام بواجبه الإنساني ووجّه مدراء مكاتب التربية والمراكز التعليمية في المديريات المستهدفة بالتعاون وبذل كل الجهد لإنجاح الحملة، كون المرض معدياً وفتاكاً، وبأنه يجب على الجميع أن يؤدي رسالته بكل أمانة وإخلاص حسب تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

حضر التدشين مستشار مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، د. صالح جحيف، ومشرف التحصين الصحي الشامل بالمحافظة علي سالم ناصر، ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة محمد أحمد الحمال، ومدير مكتب الصحة بمديرية عتق حسين بسارة، ومدير مكتب التربية بمديرية عتق عبدالله صالح العمياء، ومشرف التحصين بمديرية عتق عبدالله السليماني، والعديد من الكوادر الصحية والتربوية والمختصّين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى