كهرباء عدن توقف تعاملها الإداري والمالي مع فرع لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية بلحج إن المؤسسة العامة للكهرباء بعدن امتنعت عن التعامل الإداري والمالي مع منطقة لحج، إلا بتوجيهات صادرة من وزير الكهرباء، مشيرة إلى أن العديد من المذكرات التي رفعتها إدارة المنطقة للمؤسسة لم يتم التعامل معها إلا بتوجيهات من الوزير شخصياً.

وجاء إيقاف التعامل مع مؤسسة كهرباء لحج على خلفية رفض قيادة السلطة المحلية قرارا صادرا من وزير الكهرباء بتعيين مدير جديد لكهرباء المنطقة ومنع لجنة الاستلام والتسليم من مباشرة مهامها ومنعها من دخول إدارة المنطقة خلال الفترة الماضية عقب القرار.

وكان محافظ لحج قد شكل لجنة للحوار مع الوزارة والمؤسسة في هذا الجانب إلا أن اللجنة لم تأتِ بأي نتيجة تذكر، إذ لاتزال الوزارة مصممة على تعيين مدير جديد للمنطقة.

وأوضحت المصادر أن مصاعب عديدة تواجه قيادة المنطقة والسلطة المحلية بلحج جراء إيقاف التعامل من قبل المؤسسة العامة بعدن التي تعد المركز الأم لكل فروع المؤسسة، مؤكدة أن أولى الخسائر التي سوف يتكبدها فرع المؤسسة بلحج هي حرمان عمال الأجر اليومي من تصحيح أوضاعهم وثبيتهم والذين يقدر عددهم بحوالي 130 عاملا بالأجر اليومي، إضافة إلى حرمان المؤسسة من توفير المعدات والتجهيزات الخاصة للاستعداد للصيف القادم في محطة عباس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى