محافظ أبين يمنع مستشفى الرازي من دفع تعويض أسرة المتوفاة بخطأ طبي

> زنجبار «الأيام» خاص

> حمل المواطن محمد صالح النجس، أمس، محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، المسؤولية الكاملة عن عدم دفع التعويض الذي أقرته اللجنة المكلفة، عقب وفاة زوجته بخطأ طبي في مستشفى الرازي بأبين.

وكانت إيمان عوض سعد (35) عاماً، من منطقة الكود، انتقلت إلى جوار ربها، بداية شهر يناير، نتيجة خطأ طبي بعد أن تم إدخالها غرفة العمليات بمستشفى الرازي لاستئصال ورم في المهبل، إلا أن المسؤولة عن التخدير فاطمة المقبولي وطاقم التخدير زادوا جرعة التخدير، مما أدى إلى دخولها في غيبوبة، وفارقت الحياة متأثرة بالجرعة الزائدة أثناء نقلها إلى عدن.

وأشار إلى أن الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد وجه بتشكيل لجنة طبية برئاسة د. محمد جمباء، وأكدت اللجنة أن الوفاة كانت بسبب خطأ طبي وتم إيقاف الدكتورة المتسببة ثلاثة أشهر من إجراء أية عملية جراحية وتعويض أسرة المتوفاة.

وأضاف: "تفاجأنا بمدير مستشفى الرازي د. محمد الشر بإشعارنا أن محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم قد منعه من دفع التعويض، وعلينا اللجوء للقضاء، وإذا صح هذا الكلام، فإن المحافظ تحول مدافعاً عن الجلاد وترك الضحية، وتنصل من مسؤولياته تجاه المواطنين الذي هو مسؤول عنهم".

وتحدث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان جمال امذيب لـ«الأيام» عن أوامر السلطة المحلية بعدم دفع التعويض قائلاً: "لا نعلم حتى الآن إذا كان هناك تعليمات صدرت بعدم دفع التعويض المادي لأسرة المتوفاة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى