الخبجي: الانتقائية تعرقل تنفيذ الترتيبات السياسية باتفاق الرياض

> الرياض «الأيام» خاص

> قال رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي د. ناصر الخبجي إن هناك ترتيبات سياسية في اتفاق الرياض لا تزال متعثرة بسب الانتقائية في التنفيذ.

وأضاف الخبجي خلال لقائه، أمس، في الرياض سعادة السيد بيتر سيمينبي السفير والمبعوث الخاص لمملكة السويد إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد إريك سالمجرين فون شانتز، سكرتير أول للشؤون السياسية في سفارة مملكة السويد لدى السعودية "لا ينبغي حصر الاتفاق في جزئية انتقائية، بل هو كلٌ متكامل ينبغي تنفيذه وفقاً لما نص عليه الاتفاق دون اجتزاء أو انتقائية".


وشدد على ضرورة عودة القوات القادمة من مأرب والجوف إلى معسكراتها، وعلى أهمية إعادة قوات النخبة الشبوانية، والحزام الأمني في أبين، لممارسة مهامهما وأدوارهما في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

وأطلع د. الخبجي مبعوث مملكة السويد على العقبات التي يواجها الاتفاق، مستعرضاً أهم البنود التي تجاوب المجلس الانتقالي الجنوبي في تنفيذها، مؤكداً على أهمية التنفيذ الكامل والخلاق لكافة بنود اتفاق الرياض وفق تراتبيتها وتسلسلها الزمني المنصوص عليها في الاتفاق، مشيداً بالجهود التي تبذلها مملكة السويد لإيقاف الحرب وإحلال السلام.

من جانبه، عبّر مبعوث مملكة السويد عن سعادته للقاء قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وحثّ على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره خطوة أولى على طريق الوصول إلى مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى