الانتقالي يبحث تطوير عمل الصليب الأحمر في الجنوب

> عدن «الأيام»

> استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، أمس الخميس، في مقر الجمعية، بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن، برئاسة رئيس البعثة، السيد فرانسوا ستام.

وفي اللقاء الذي ضم المحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية للشؤون القانونية، وباتياس كمفث، نائب رئيس البعثة باللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن، تم مناقشة سُبل التنسيق والتعاون المشترك بين بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الانتقالي الجنوبي، والتأكيد على أهمية مواصلة بعثة اللجنة الدولية أعمالها في دعم القضايا الإنسانية والإغاثية والتوعوية.

وأشاد اللواء بن بريك بالجهود الإنسانية لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ونشاط عملها في العاصمة عدن وبقية المحافظات وخاصة الضالع باعتبارها من أهم وأبرز المنظمات الدولية الفاعلة.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية على أهمية أن يتوسع نشاط اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المناطق الشرقية وبالتحديد في حضرموت، والمهرة وسقطرى، لدعم القضايا الإنسانية والتوعوية والإغاثية لمجابهة الأمراض والأوبئة في تلك المحافظات نتيجة الأمطار والسيول الأخيرة، وبحث إمكانية فتح مكتب للجنة في عاصمة محافظة حضرموت المكلا مرتبط بمكتبهم الرئيس في عدن لتقديم المساعدة في عدد من المجالات ومنها مجال التنمية البشرية.

وأبدى اللواء بن بريك استعداد المجلس الانتقالي تقديم ما في وسعه لتسهيل عمل بعثة اللجنة الدولية وتذليل كافة الصعوبات التي ممكن أن تواجهها، منوها بأن المجلس الانتقالي يرحب بكل المنظمات والبعثات الدولية التي تعمل في العاصمة عدن وبقية المحافظات.
من جانبه، عبّر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة، السيد فرانسوا ستام، عن شكره وتقديره لرئيس المجلس الانتقالي ورئيس الجمعية لجهودهم المتواصلة في دعم عمل بعثة اللجنة الدولية، مقدما شرحاً عن أنشطة وبرامج اللجنة خلال الفترة القادمة في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب وسُبل تقديم المساعدات الإنسانية.

وأشار السيد ستام إلى أن الزيارات والنزولات التي قامت بها بعثتهم لمحافظة الضالع ولحج وغيرها وتقييمها لنتائج تلك الزيارات وإمكانيات التدخل لتأهيل الإصلاحيات والسجون فيها وتقديم المساعدات للفئات الضعيفة والمجتمعات المحلية التي يوجد بها النازحون.
حضر اللقاء د. سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية، وبهاء السلامي مساعد رئيس البعثة، ومحمد موريا مترجم وموظف قسم الحماية باللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى