تنفيذي أبين يؤكد ضرورة تنمية القطاع الزراعي

> زنجبار «الأيام» خاص

> عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين، أمس، اجتماعاً كرّسه لمناقشة أولويات التدخلات العاجلة لعام 2020 لقطاع الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم والزراعة والري والأشغال العامة والطرق، وعلى وجه الخصوص الطرق الدولية والداخلية التي تمر بها أكثر المركبات الخفيفة والثقيلة وتحتاج للصيانة ضمن الاحتياجات ذات الأولوية للتدخلات في قطاع الأشغال.

وأكد المكتب التنفيذي، في اجتماعه الذي ترأسه محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، على ضرورة إحداث تنمية في القطاع الزراعي، من خلال إعطاء الأولوية للتدخل في المناطق الأكبر رقعة زراعية، وتنفيذ مشاريع الدفاع عن الأراضي من خلال عمل مصدات وحواجز للأعبار والعقم لمنع انجراف التربة الزراعية.

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، د. جمال امذيب، خطة الاحتياجات للعام 2020، وشملت الجانب الإنشائي المتمثل في مشروع إنشاء مستشفيات ريفية في عدد من المديريات، وإنشاء وحدة لعلاج مرضى السرطان في هيئة مستشفى الرازي.

كما تطرق د. أمذيب إلى احتياجات الخدمات الصحية الأولية والعلاجية وتنمية قدرات العاملين بالمجال الصحي، بالإضافة إلى الاحتياج لـ 1048 كادراً طبياً متخصصاً وصحياً لتغطية العجز نظرًا للتقاعد المستمر منذ السنوات السابقة دون توفر وظائف بديلة بسبب توقف فرص التوظيف ما أدى إلى استنزاف للكوادر الطبية المتخصصة والصحية.

إلى ذلك استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم، د. وضاح المحوري، خطة مكتب التربية والتعليم في مجال المشاريع ذات الأولوية المتمثلة في بناء عدد من المدارس في المناطق ذات الكثافة الطلابية، وإضافة فصول دراسية، وتوفير المختبرات والطاقة الشمسية والمظلات في المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى