بطولة إسبانيا : الريال يسعى للحفاظ على الصدارة من بوابة دربي مدريد

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى ريال مدريد للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، والإبقاء على فارق النقاط الثلاث على أقل تقدير مع منافسه برشلونة حامل اللقب، عندما يستضيف الأول جاره أتلتيكو مدريد اليوم السبت في دربي العاصمة، والثاني ليفانتي غداً الاحد ضمن المرحلة الثانية والعشرين .. وانفرد ريال مدريد بالصدارة المرحلة الماضية مستفيداً من فوزه على مضيفه ريال بلد الوليد بهدف دون مقابل، وخسارة برشلونة بثنائية مفاجئة أمام صاحب الدار فالنسيا.

* ويخوض فريق أتلتيكو مدريد مباراة اليوم السبت على وقع انتظار احتمال اكتمال صفقة انتقال الهداف التاريخي لباريس سان جرمان الدولي الأوروجوياني إدينسون كافاني إلى صفوفه ، إذا ما تم التوصل لاتفاق مع النادي الباريسي يرضي جميع الأطراف ، ويبحث أتلتيكو عن هداف بصفات كافاني يعطي الفريق إضافة من الناحية الهجومية وهي نقطة الضعف الأبرز في فريق الأرجنتيني دييجو سيميوني الذي لم يسجل سوى 22 هدفا في 21 مباراة، مقارنة مع 50 لبرشلونة و39 للريال.

* في المقابل استعاد الريال خدمات نجمه (البلجيكي إدين هازار) الذي خاض أمس الأول الخميس أول حصة تدريبية له بعد غيابه لشهرين جراء إصابة تعرض لها في الكاحل الأيمن، غير أن احتمال إشراكه يبدو ضئيلاً كون المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لا يريد المخاطرة به، ويتفوق الفريق الملكي على جاره ليس فقط في ترتيب الموسم الحالي وإنما أيضا في تاريخ المواجهات بينهما في الدوري المحلي، حيث سبق للفريقين أن تواجها في 165 مباراة، فاز الريال 87 مرة وأتلتيكو 39 مرة وكان التعادل سيد الموقف في 37 مباراة.

* ويأمل برشلونة حامل اللقب أن يتعرض الريال لأي عرقلة في الدربي تعيد الأمور إلى ما كانت عليه ، قبل المرحلة الاخيرة ، حينما كان على رأس الترتيب .. وهو يخوض غداً الأحد مباراة سهلة نسبياً عندما يستضيف ليفانتي الثالث عشر ، وفوزه لا يكفيه ، إذ أنه يتطلع أيضا لهدية من أرض سانتياجو برنابيو تأتيه من أتلتيكو، وبدأ المدرب الجديد للفريق الكاتالوني كيكي يتأقلم مع أحد أكبر الأندية في العالم ، بعدما قاده أمس الأول الخميس لفوز كاسح على حساب ضيفه المتواضع ليجانيس 5 - صفر في الدور ثمن النهائي لكأس الملك.

* وكان برشلونة قد عانى الأمرّين في أول ثلاث مباريات له مع كيكي سيتيين حيث فاز بشق النفس على غرناطة (1 - صفر) في الدوري وإيبيزا من الدرجة الثالثة (2 - 1) في دور الـ 16 لمسابقة الكأس، قبل السقوط السبت في "لا ليجا" أمام فالنسيا (صفر - 2).
* ويسعى إشبيلية الثالث الذي ودع أمس الأول الخميس مسابقة الكأس بخسارته الصادمة أمام مضيفه ميرانديس من الدرجة الثانية 1 - 3، لتعويض جماهيره في الدوري ، والحفاظ على مركز متقدم يضمن له المشاركة في الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا حينما يستضيف ألافيس غداً الأحد.

* وفي بقية المباريات يلعب اليوم السبت غرناطة مع إسبانيول ، وريال مايوركا مع بلد الوليد ، وفالنسيا مع سلتا فيجو، وتستكمل غداً الأحد حيث يلعب ليجانيس مع ريال سوسيداد ، وإيبار مع ريال بيتيس ، وأتلتيك بلباو مع خيتافي ، وفياريال مع أوساسونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى