متقاعدون مدنيون بلحج يطالبون بصرف مستحقاتهم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> طالب المتقاعدون المدنيون في لحج بصرف مستحقاتهم من التسويات في العلاوات، بناءً على فتوى صادرة من الخدمة المدنية في عام 2018م.

ورفعت لجنة مكلفة من المتقاعدين رسالة لمحافظ لحج شرحت فيها الظروف التي يعاني منها المتقاعدون المدنيون جراء تدني رواتبهم وعدم صرف مستحقاتهم بحسب الفتوى، مطالبين قيادة المحافظة بمتابعة استحقاقات المتقاعدين المدنيين مع الجهات المالية المختصة والتوجيه لها بسرعة الاستجابة لمطالبهم، لأنها رغم الوعود التي أعطيت لهم بصرف مستحقاتهم مطلع يناير 2020 لم تصرف.

وقال المتقاعد عبد الكريم ثابت عضو لجنة المتابعة في تصريح لـ«الأيام»: "إن مكتب الخدمة أصدر فتوى بصرف مستحقاتنا وتسوياتنا وكافة الحقوق المستحقة من راتب وعلاوات"، مشيراً إلى أن إعطاءهم وعوداً خلال الأعوام 2018 و2019م، بصرف المستحقات والتسويات مع راتب شهر يناير 2020م تفاجأوا بعدم الصرف.

وأردف: "لقد قدمنا أكثر من نصف أعمارنا في خدمة هذا الوطن وأجياله الصاعدة وفي ظروف صعبة ولم ننظر إلى المال مقابل خدمة الوطن".

وأوضح أن هناك متقاعدين في محافظات أخرى استلموا مستحقاتهم خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مبيناً أن ما يتم استلامه من مستحقات رواتب التقاعد حالياً لا يكفي لصرفيات نصف شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى