بن بريك يطلع على الرؤية الاقتصادية لدولة الجنوب

عدن «الأيام»

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم في مقر الجمعية، د. سلوى مبارك عنبر رئيسة "مركز مسار للدراسات الإستراتيجية والتنمية"، مستشارة وزير المالية.

وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء بن بريك، بـ د.سلوى، واستمع منها لشرح مفصل عن طبيعة ومهام عملها والمناصب التي تقلدتها طوال فترة عملها في البلاد والمنظمات الدولية، والخبرة الاقتصادية التي تمتلكها في هذا المجال.

واستعرضت د. عنبر، أمام اللواء بن بريك، الرؤية والدراسة الاقتصادية التي أعدتها للجنوب في وقت سابق، من أجل إطلاع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي عليها والعمل على مناقشتها لتحديثها بصورة علمية بعد إجراء التعديلات عليها، وذلك نتيجة للمتغيرات والمستجدات المتسارعة.

كما ناقش اللقاء عددا من القضايا التنموية والاقتصادية، والمقترحات الآنية الممكن العمل عليها، والسبل الكفيلة باستقطاب الكفاءات الجنوبية في كل المحافظات من أجل إيجاد رؤية تنموية شاملة للبلاد.

وشدد اللقاء على ضرورة الاهتمام بتوحيد كافة القيادات الجنوبية كإستراتيجية مهمة لهذه المرحلة، وإعطاء المجال الإداري والمالي لكل محافظة إلى أن يستتب الوضع الأمني والعسكري في كل المحافظات.

وأشاد اللواء الركن أحمد سعيد إلى أن كل ما تم عرضه من أفكار ومقترحات، هدفها إصلاح الوضع العام للجنوب، وخاصة الوضع الاقتصادي والتنموي، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي حريص على كل الكوادر والطاقات البشرية والعلمية المتخصصة من أبناء الجنوب والاهتمام بها للاستفادة من خبراتها وقدراتها في كافة المجالات لكل ما من شأنه العمل على تطوير مستقبل الجنوب وتقديم الدراسات والرؤية من أسس ومنطلقات عملية.

حضر اللقاء د. سعودي علي عبيد رئيس لجنة التخطيط والتنمية والاستثمار في الجمعية الوطنية، ونائبه د. نجوى محمد فضل، ود. أسماء أحمد السباعي نائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الجمعية الوطنية، ود. أحمد باراس مدير مكتب رئيس الجمعية، وأ.عبدالوهاب التميمي مدير دائرة التنمية في وزارة الإدارة المحلية سابقاً.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى