مفوضية مكافحة الفساد تواصل نزولها إلى المرافق الحكومية بالضالع

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> قام صباح أمس الثلاثاء فريق من المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد فرع الضالع، برئاسة إياد احمد سيف وكل من يحيى سلمان وجليلة علي، وسيناء محمد حسين، بالنزول إلى مصلحة الأحوال المدنية، في إطار مهمتها الهادفة تصحيح نشاط المرافق الحكومية، والمؤسسات في المحافظة، وتجفيف منابع الفساد، والتخلص من الفساد الإداري واستئصاله في بعض المرافق.

وأثناء النزول، قدم فريق المفوضية العديد من الأسئلة لمدير عام مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الضالع، العميد صالح علي عامر، بشأن أعمال المصلحة، وطرح عليه بعض النقاط التي تخص أساسيات ونظام المصلحة.

وكان مدير الأحول المدنية في المحافظة، العميد صالح علي عامر، قد أبدى استعداده الكامل للمحاسبة في حال ثبوت أي حالة مخالفة للنظام والقانون، أو الاشتباه في الأسماء، مؤكدا أن الموظفين يتعاملون مع المواطنين على ضوء الوثائق الثبوتية، وتأكيد الأمناء الشرعيين، وقسم الشرطة والمشايخ، وبالرسوم المحددة من الوزارة، منوهاً إلى أنه تم تسهيل العمل وتخفيف الازدحام في المحافظة للحصول على البطائق وشهادات الميلاد عبر المديريات كل حسب مديريته.

إلى ذلك اطلع فريق المفوضية على أقسام المصلحة، وسير أعمال الموظفين، مشدداً على ضرورة عدم استغلال المواطنين من قِبل الموظفين العاملين أثناء منحهم شهادات الميلاد والبطائق، وفقاً للرسوم المحددة.

يذكر أن المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد فرع الضالع، تأسست في 12 أكتوبر 2019، بتوافق وتأييد من قيادة المجلس الانتقالي محافظة الضالع، وقيادة السلطة المحلية ويديرها كادر مؤهل ونخبة من الأكاديميين، وتعمل على متابعة ومكافحة الفساد إن وجد في بعض المرافق الحكومية والمؤسسات بجهد واجتهاد ومجهود ذاتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى