اللجنة المشتركة تجمد عملها وتبشر بفشل «اتفاق الرياض»

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال مصدر مسئول في وفد المجلس الانتقالي المفاوض بالرياض إن حكومة الشرعية اليمنية عرقلت تعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن، وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض، مؤكد أن عمل اللجنة المشتركة مجمد منذ الأحد الماضي.

ونقلت وكالة إرم نيوز عن المصدر قوله "إن مدة اتفاق الرياض مرتبطة بتنفيذ بنوده كاملة، وإن الاتفاق ليس عقد إيجار حتى تنتهي صلاحيته".

وأوضح المصدر أن الوفد الحكومي المفاوض يماطل بتنفيذ الاتفاق، لافتًا إلى أن "الشرعية تعطل تعيين محافظ لعدن ومدير لأمنها، ولم تطرح أي اسم حتى اليوم".

وقال إن "عمل اللجنة المشتركة للتفاوض في الرياض مجمد منذ أيام لهذا السبب"، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا كبيرة تبذلها السعودية لحسم هذه الملفات سريعًا.

وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي وقعا اتفاق الرياض في 5 نوفمبر لتهدئة التوترات، ونزع فتيل الأزمة التي اندلعت في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية منتصف العام الماضي.

ومن المقرر أن يكون التحالف العربي -وهو الضامن- وطرفا الاتفاق الشرعية والانتقالي، انتهوا مساء أمس، 5 فبراير، من تنفيذ بنود الاتفاق كاملة وفقا لآليته الزمنية، غير أن كافة بنود الاتفاق لاتزال متعثرة عدا عودة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء إلى عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى