بن بريك يطلع «لجنة الحوار» على نتائج لقائه مع مكتب جريفثس بعدن

> عدن "الايام" خاص:

> ترأس اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للحوار، أمس الأول، في مقر الجمعية، اجتماعاً للجنة الحوار الجنوبي، بحضور نائبته، المحامية نيران سوقي.
وفي مستهل الاجتماع، اطلع اللواء بن بريك، اللجنة على نتائج لقائه مع مدير مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفثس، مشدداً على أهمية مواصلة الحوار الجنوبي مع الأطراف والأحزاب والمكونات التي خارج المجلس الانتقالي، بهدف إيجاد حوار جنوبي لتوحيد الرؤى كلها في اتجاه المشاركة السياسية القادمة لمستقبل الجنوب.

وأشار اللواء بن بريك إلى مباركة الأمم المتحدة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي، للحوار الجنوبي الشامل مع كل المكونات بما فيهم جنوبي الشرعية، على أن تكون انتماءاتهم وهوياتهم للجنوب.
ونوّه الاجتماع بأهمية عدم عرقلة نشاط عمل المؤسسات الحكومية الخدمية التي تقدم خدماتها للمواطنين مثل الجوازات والنقل وغيرها.

ونبّه رئيس الجمعية الوطنية، إلى بعض التصرفات المسيئة التي يقوم بها البعض باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، مشدداً على أعضاء لجنة الحوار بوجوب التنبه لها، والتأكد من حقيقتها لاتخاذ الإجراءات السليمة تجاهها، وكذلك تكوين فكرة شاملة عن الأشخاص والمكونات التي تتم محاورهم أو سيتم التحاور معهم قريباً.
وفي ختام الاجتماع، تم طرح بعض التساؤلات والاستفسارات على رئيس الجمعية الوطنية، الذي قام بالرد عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى