عرض عسكري مهيب للواء حماية المنشآت الحكومية بعدن

عدن «الأيام» خاص

شهد معسكر الصولبان بالعاصمة عدن، أمس الأول، عرضاً عسكرياً مهيباً، أقامه لواء حماية المنشآت الحكومية التابع لألوية الدعم والإسناد.

وقامت عدد من الوحدات التابعة للواء حماية المنشآت الحكومية بتنفيذ العرض العسكري، وذلك احتفالاً بتخرج الدفعة التدريبية الرابعة من منتسبي اللواء.


وحضر العرض العسكري وحفل التخرج قائد لواء حماية المنشآت الحكومية العميد أحمد مهدي بن عفيف، وعدد من ضباط وصف ضباط والجنود من منتسبي اللواء.

وقدم الخريجون من منتسبي لواء حماية المنشآت الحكومية، عروضاً عسكرية وفنية وقتالية نالت استحسان الحاضرين وعكست ما تلقوه من مهارات ومعارف عسكرية خلال أيام الدورة التي جرت خلال الفترة الماضية في معسكر الصولبان مقر اللواء.


وتنوعت العروض التي قدمها الخريجون بين المهارات القتالية، والدفاع عن النفس، وقوة التحمل والانضباط العسكري، والالتزام بالربط والزي وتنفيذ توجيهات القيادة، حيث عكست تلك العروض التطور الكبيرة لدى أفراد لواء حماية المنشآت الحكومية.

وخلال الحفل ألقى العميد أحمد مهدي بن عفيف، قائد لواء حماية المنشآت الحكومية، كلمةً هنّأ فيها الخريجين، مشيداً بانضباطهم والتزامهم خلال فترة التدريب، ومشدداً على ضرورة تنفيذ كل ما تلقوه على أرض الواقع.

وحث بن عفيف الخريجين لبذل مزيداً من الجهود للمحافظة على مؤسسات ومنشآت الدولة والقيام بواجبهم الأمني والعسكري على أكمل وجه وتنفيذ التوجيهات والالتزام بها للحفاظ على سمعة اللواء.


وأوضح أن تخرج هذه الدفعة يأتي ضمن اهتمام قيادة ألوية الدعم والإسناد ولواء حماية المنشآت بتأهيل وتدريب الجنود وبناء قوات أمنية ذات طابع نظامي تحمي الوطن ومكتسباته، مثمناً الدور الكبير لقوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في دعم لواء حماية المنشآت الحكومية وتقديمها كافة أوجه الدعم لتنفيذ مثل هذه الدورات التي تنمي من قدرات الجندي وتعمل على تأهيله.

وأكد بن عفيف أن قيادة وضباط وصف ضباط اللواء سيكونون عند حسن ظن القيادة السياسية، مشدداً على ضرورة تطبيق اتفاق الرياض، مشيراً إلى أن لواء حماية المنشآت الحكومية على أتم الاستعداد لتسهيل مهام تأمين كافة مؤسسات الدولة كما تضمن الاتفاق.

هذا، ويتولى لواء حماية المنشآت الحكومية مهام تأمين العشرات من مرافق ومؤسسات الدولة في العاصمة عدن ومحافظة لحج، فيما سيتم إسناد تأمين باقي المنشآت والمرافق للواء خلال الفترة القادمة تطبيقاً لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى