بطولة اسبانيا : ريال مدريد للإحتفاظ بالصدارة

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى ريال مدريد للإستفادة من مشاكل برشلونة الداخلية والإحتفاظ بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم ، عندما يحل ضيفاً على أوساسونا ، وغريمه ضيفاً على ريال بيتيس غداً الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين .. وقد طوى ريال مدريد صفحة الخروج من كأس ملك إسبانيا أمام جمهوره في ملعب "سانتياجو برنابيو" على يد ريال سوسيداد، إستعداداً لمواجهة أوساسونا وهدفه تعزيز صدارته للبطولة.

* وكان برشلونة خسر الصدارة التي كان يحتلها بفارق الاهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد في المرحلة قبل الماضية عندما سقط أمام فالنسيا صفر - 2 مقابل تفوق النادي الملكي على بلد الوليد 1 - صفر ليبتعد بثلاث نقاط .. ويدخل برشلونة المواجهة أمام بيتيس وسط مشاحنات داخلية ظهرت على العلن بين أسطورة النادي الارجنتيني ليونيل ميسي والمدير الرياضي الفرنسي إريك أبيدال ، بعدما أدلى الأخير بتصريحات حول ظروف إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي أزعجت أفضل لاعب في العالم ست مرات ، وسقط برشلونة أمام مضيفه أتلتيك بيلباو، بهدف دون رد يوم أمس الأول الخميس في ختام منافسات دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا.

* واعترف مدرب برشلونة كيكي سيتين ، أن الخروج من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بيلباو، شيء مؤلم ، وقال سيتين في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا : "صحيح أن النتيجة هي الأهم لكن الأجواء كذلك مهمة، الفريق الكتالوني كان أفضل على كل المستويات، إذ لم يختبر الحارس تير شتيجن على الإطلاق" .. سنحت لنا 4 أو 5 فرص محققة للتسجيل لكننا استقبلنا هدفًا في وقت صعب للغاية، قرأنا المباراة بشكل جيد وسارت كما كنا نريد بالضبط، ينبغي تهنئة المنافس لأنه سجل هدفاً، بينما عجزنا نحن عن ذلك".

* واختتم كيكي سيتين : " سارت الأمور بشكل جيد باستثناء النتيجة، من المُحزن الإقصاء، لكني أعتقد أننا قطعنا خطوة للأمام فيما نحتاج إلى تحسينه، وحافظنا على أشياء كثيرة أكثر من النتيجة في مباراة معقدة وصعبة".

* وتشهد المرحلة مباراة قوية اليوم السبت بين خيتافي الثالث الذي يبتعد بفارق سبع نقاط عن برشلونة، مع ضيفه فالنسيا الخامس في ظل فارق النقطتين الذي يفصلهما (أشبيليه رابعاً ويملك ذات رصيد خيتافي 39 نقطة) ، والصراع على المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، أما أتلتيكو مدريد السادس الغائب عن الفوز منذ ثلاث مراحل، فسيسعى اليوم السبت لتعويض خسارة الدربي من بوابة ضيفه غرناطة العاشر والمنتشي ببلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس للمرة الأولى منذ 75 عاماً.

* ويلعب اليوم السبت أيضاً كل من : (ليفانتي مع ليجانيس) ، و(بلد الوليد مع فياريال) .. فيما يلتقي يوم غد الأحد (أشبيليه مع مضيفه سلتا فيجو) ، و(ريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو) ، و(اسبانيول مع ريال مايوركا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى