مصدر بالانتقالي: مرور قوات للحكومة مرهون بعودة قوات المعيلي لمأرب

> عدن «الأيام» خاص

> أكد مصدر موثوق في المجلس الانتقالي ان اعتراض القوات القادمة من شقرة في الطريق الواصل بين أبين وعدن هو أجراء طبيعي من القوات التابعة للمجلس الانتقالي  التي اشترطت الزام طرف الشرعية بسحب قوات بن معيلي المتواجدة في شقرة وعودتها الى مواقعها في محافظة مأرب.

واوضح المصدر ان المجلس الانتقالي ابدا مرونة وعمل على تسهيل كل الخطوات المطلوبة منه وانه لم يلمس اي خطوة من الطرف الاخر في تنفيذ ما عليه من التزامات ، مشيرا الى ان اعتراض القوة المتجة نحو المخا هو اجراء مشروع ومن حق القوات التابعة للمجلس الانتقالي ان ترى من الطرف اخر تجاوب نحو تنفيذ الاتفاق.

واشار المصدر ان القوات التابعة للمجلس الانتقالي في حالة جاهزية عالية وانها في حالة طوارئ تحسبا لأي تطورات ، مضيفا ان تمرير مصفوفة الانتشار واعادة التموضع للقوات العسكرية من طرف المجلس الانتقالي دون الزام طرف الشرعية بتنفيذ التوجيهات الصادرة من قيادة التحالف العربي سيصاب بالتعثر والعرقلة وان تنفيذه هذه المصفوفة مرهون بألتزام كل الاطراف وتقيدها بتنفيذ الاتفاقات التي تم توقيعها تحت اشراف قيادة التحالف العربي ..

الى ذلك اكد المصدر الى هناك توجيهات صدرت من قيادة التحالف العربي للقوات المتركزة في شقرة والتي يقودها بن معيلي بسحب القوات من شقرة وعودتها الى مواقعها في محافظة مارب غير ان هذه القوات لم تلتزم بتوجيهات قيادة التحالف العربي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى