ضبط شحنة مخدرات ضخمة هربت من دولة عربية إلى مصر في علب "حمص بالطحينة"

> «الأيام» سبوتنيك

> أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط شحنة مخدرات ضخمة قادمة من إحدى الدول العربية في حاويتين.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك إنه "في واحدة من أقوى الضربات الأمنية ضد مهربى المواد المخدرة تم إحباط محاولة تهريب قرابة 4 طن من الحشيش إلى داخل البلاد".
وأضافت أنه "في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها، فقد أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول حاويتين قادمتين من ميناء بإحدى الدول العربية إلى ميناء الإسكندرية البحري".

وقال البيان إن مشمول هاتين الحاويتين المستندي المشروع، معلبات معدنية لمنتج غذائي (حمص مخلوط بالطحينة) مشحونة بمعرفة إحدى الشركات ومقرها القاهرة، لكن أصحاب الشأن قاموا بإخفاء كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل الحاويتين".
وأشارت الوزارة إلى أنه عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري والسلطات الجمركية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاويتين بميناء الإسكندرية البحري، حيث تم فض المعلبات المعدنية التي تحتوي المنتج الغذائي المشار إليه والتي بلغت عدد 15842 علبة تحوي مخدر الحشيش بلغ وزنها 3 أطنان و900 كيلو غرام.

وأضافت أنه قد أمكن تحديد العناصر القائمة على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة داخل وخارج البلاد وجاري تكثيف الجهود لضبطهم .
وقال البيان إن قيمة التكلفة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 390 مليون جنيه مصري تقريباً (الدولار الأمريكي بنحو 16 جنيه مصري).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى