عدن.. إعداد خطة للترصد الوبائي والحد من انتشار الحميات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> شددت اللجنة الفنية العليا بوزارة الصحة العامة والسكان على ضرورة مضاعفة عمل فرق الترصد الوبائي العاملة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية.

وأمس الأربعاء اجتمعت بمقرها الرئيسي في عدن برئاسة مدير عام الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة، د. منصور الحبيشي، حيث ناقشت خطة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

كما ناقش الاجتماع الذي ضم عدد من مدراء الإدارات المختصة بوزارة الصحة والمنظمات الدولية العاملة لدى اليمن عدد من الموضوعات الفنية لمجابهة مخاطر فيروس كورونا والتركيز على تدريب الكادر الصحي العامل في المنافذ الجوية والبحرية والبرية وإدارات الترصد ومراكز العزل والتثقيف الصحي وفرق الاستجابة.. مهيباً بدور التثقيف الصحي وأهميته في إصدار البروشورات والرسائل الصحية الموجهة للمجتمع وأئمة وخطباء المساجد وطلاب المدارس والعاملين في المنافذ.

في سياق متصل عقدت إدارة الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس الأربعاء، اجتماعاً موسعاً برئاسة مدير مكتب الصحة العامة والسكان، د. جمال خدابخش، لمناقشة السبل الكفيلة للحد من انتشار الحميات ومحاربة الوبائيات.

وشدد الاجتماع على ضرورة إبلاغ المستشفيات العامة والخاصة في عدن وغرفة عمليات الترصد عن أي حالات إصابة بالوباء أو الفيروسات.. مؤكداً على أهمية التوعية المجتمعية وتعريف الناس بمخاطر البؤر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى