دوري أبطال آسيا : قمة خليجية بين الهلال وشباب الأهلي بذكريات 2015

> دبي «الأيام» أ . ف . ب :

> * يطمح شباب الأهلي إلى استلهام روح إياب نصف نهائي نسخة 2015 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف الهلال السعودي حامل اللقب في قمة خليجية بين متصدري بطولتَي بلادهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية اليوم الإثنين، وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الهلال على شهر خودرو 2 - صفر في دبي وباختاكور الأوزباكستاني على شباب الأهلي 2 - 1 في طشقند، ويتصدر الفريق السعودي المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن باختاكور ، بينما لا يزال شباب الأهلي وشهر خودرو بلا نقاط.

* ويواجه الفريق الإماراتي موقفا صعبا أمام حامل اللقب ، إذ لم يعرف طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها في مختلف المسابقات، فتعادل مع الفجيرة وخسر أمام الجزيرة في الدوري المحلي قبل سقوطه القاري .. وسيكون متصدر بطولة الإمارات بفارق خمس نقاط عن العين، أمام حتمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال متصدر بطولة السعودية بفارق ثلاث نقاط عن النصر ، لأن أي تعثر له في القمة الخليجية سيضرّ بحظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة الى دور الـ 16.

* وهي المشاركة السابعة في دوري الأبطال للفريق الاماراتي الذي لعب في النسخ الست السابقة بإسم الأهلي قبل أن يتم دمجه في 2017 مع ناديي الشباب ودبي وليحمل إسمه الحالي .. ويأمل الفريق في استعادة ذكريات إياب نصف نهائي نسخة 2015 الذي أقيم في دبي وفاز خلاله 3 - 2 في طريقه الى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان لقاء الذهاب في الرياض انتهى بالتعادل 1 - 1، وخطف شباب الأهلي التأهل حينها الى النهائي بهدف قاتل سجله الكوري الجنوبي كيونج وون كون في الدقيقة الـ 5 من الوقت المحتسب بدل عن ضائع ، بعدما كان الهلال يتأهب للاحتفال بالصعود.

* وكانت المباراة ضمن ثمانٍ من المواجهات المثيرة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا منذ العام 2009، والتي انتهت ثلاث منها للهلال مقابل فوز وحيد لشباب الأهلي وأربعة تعادلات .. لكن حامل اللقب القاري لم يفز على منافسه في آخر أربع مباريات بينهما.
* وتشهد المجموعة حلول فريق شهر خودرو الذي يخوض المسابقة القارية الأم للمرة الأولى في تاريخه ، ضيفا على باختاكور، بحثا عن فوز أول لفريق إيراني على أرض الفريق الأوزبكستاني بعد ثماني محاولات فاشلة .. ويبحث المضيف عن فوز يعزز سعيه لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ العام 2010.

* وفي المجموعة الأولى المفتوحة على كل الاحتمالات ، يخوض الأهلي السعودي ، مواجهة ضد استقلال طهران الإيراني ، بينما يستضيف الشرطة العراقي الوحدة الإماراتي في أربيل .. وشهدت الجولة الأولى تعادلين بنتيجة 1 - 1 بين الشرطة واستقلال إيران ، والوحدة والأهلي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى