الحكم بإعدام جنديين قتلا زميلهما

> الحوطة «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصادر قضائية أن محكمة الحوطة الابتدائية أصدرت، مطلع الأسبوع الجاري، حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص ضد اثنين من جنود الأمن أقدما على قتل زميلهما بلحج قبل عدة شهور.

وقالت المصادر "إن القاضي محمود مثنى، رئيس محكمة الحوطة الابتدائية، أصدر منطوق الحكم في القضية رقم (24) لعام 2019 ج .ج المرفوعة من نيابة الحوطة بحضور وكيل النيابة، القاضي رقيب العقربي، في الجلسة المنعقدة بتاريخ 13 فبراير الماضي، قضى بموجبها إدانة المتهمين (ح م ح - أ م أ) بالتهمة المنسوبة إليهما بقتل العمد للمجني عليه (س. س. ع. س) ويُعاقب المدانان بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت"، كما جاء في منطوق الحكم "يُعاقب المدانان بدفع خسائر التقاضي مائتي ألف ريال ومصادرة السلاح أداة الجريمة".

وهذا الحكم هو الأول من نوعه الذي تصدره محكمة الحوطة الابتدائية ضد اثنين من الجنود في قضية قتل شهدتها مدينة الحوطة خلال الفترة الماضية، نتيجة العبث بالسلاح بين الجنود أدى إلى مقتل زميل لهم خلال الشهور الماضية.

وشهدت لحج العديد من حوادث القتل جراء العبث بالسلاح، ويطالب المواطنون الأجهزة الأمنية بحملات توعوية بمخاطر الاستخدام الخاطئ والعبث بالسلاح من قِبل الجهات المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى