تأسيس 20 مؤسسة وتجديد تراخيص 72 جمعية زراعية خلال 2019 بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج، إنه عمل جاهداً للعمل، وفقاً للخطة المرسومة له لعام 2019م، إلا أن الصعوبات التي واجهت المكتب أعاقت تنفيذ بعض أعماله خلال العام الماضي، رغم ترميم جزء من المكتب، مشيراً إلى أن المكتب يعاني من عدم توفر الكادر الطبي وعدم كفاية الكادر الوظيفي.

وأشار المكتب، في تقرير، إلى عدم وجود الكادر الطبي المؤهل وخاصة في إدارة الصحة والسلامة المهنية، إلا أنها عملت على النزول المستمر للمصانع والشركات للتوعية حول كيفية تجنب مخاطر الإصابات في العمل، موضحاً أن عدم توفر الأجهزة المخبرية والمحاليل الطبية، قامت إدارة الصحة والسلامة بالتعاون مع مستشفى ابن خلدون لإجراء الفحوصات الطبية المحدودة.

وأوضح التقرير إصدار المكتب 23 تصريحاً لعمل لأجانب خلال العام الماضي، فيما كشف التقرير معاناة المكتب جراء قلة الموازنة الداخلية، والتي تقدر بـ 7000 ألف ريال بدل انتقال خلال الشهر الواحد، مشيراً إلى أن إجمالي الإيرادات المالية خلال العام الماضي في جانب الحساب المشترك بلغ 326000 ألف ريال، فيما بلغ إجمالي حساب الموارد المركزي 400000 ألف ريال.

وتطرق التقرير إلى جملة من الصعوبات التي تواجهه إدارة الأسر المنتجة، خاصة فقدان آلات الخياطة وأجهزة الكمبيوتر وعدم توفر موقع للتدريب تابع لأسر المنتجة.

وأشار التقرير إلى قيام المكتب بالإشراف على تأسيس 20 جمعية ومؤسسة توزعت بين 11 جمعية خيرية تنموية و5 مؤسسات تنموية و4 جمعيات سمكية، كما تم التجديد خلال العام الماضي لحوالي 72 جمعية خيرية ومستخدمي المياه توزعت بين تجديد تراخيص لـ 20 جمعية مستخدمي المياه و52 جمعية خيرية بالمحافظة.

وأبرز التقرير الصعوبات، والتي تمثلت في عدم وجود الكادر الإداري المؤهل ووسائل النقل والأثاث المكتبي المتكامل والكادر الطبي المؤهل والمعدات الطبية المخبرية والآلات والمعدات الخاصة بالمكتب، إضافة إلى توقف عمل مركز الأسر المنتجة نتيجة عدم وجود غرف خاصة بالتدريب بعد فقدان جميع آلات الخياطة والكمبيوترات بالمركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى