5 تحديات تنتظر الزمالك أمام الترجي والثأر يثقل كاهل الأهلي أمام صن داونز

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * تنتظر الزمالك مواجهة حاسمة ومصيرية أمام الترجي التونسي ، في السابعة من مساء غد الجمعة ، في ذهاب دور ربع النهائي ، من بطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها على استاد القاهرة، بحضور 30 ألف مُشجع ، المباراة تشكل تحديا كبيرا للفارس الأبيض الذي يطمح في مواصلة الانتصارات خاصة بعدما نجح أبناء ميت عقبة في التتويج بلقب السوبر المصري على حساب الأهلي ، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 - 3 ، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد محمد بن زايد ، بمدينة أبو ظبي ، في الإمارات ، بعد أيام من تتويجه ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي ، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الغرافة القطري ، بعدما حقق الفوز على الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

* وتحمل مباراة الترجي الطابع الثأري ، بعدما نجح الفريق الأبيض في خطف لقب السوبر الإفريقي من بين أنياب بطل تونس في المباراة التي جمعتهما يوم 14 فبراير الماضى في الدوحة .. ويستضيف فريق الزمالك نظيره الترجي، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي الحالي 2019 - 2020 ، وذلك على ستاد القاهرة الدولي، وسط حضور 30 ألف مشجع في تمام الساعة السادسة مساء يوم غد الجمعة المقبل الموافق 28 فبراير الجاري.

* ويأمل الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون مواصلة سلسلة النتائج الجيدة خلال شهر فبراير، حيث يدخل اللقاء منتشيا بالفوز ببطولتين في أسبوع واحد وهما السوبر الأفريقي على حساب الترجي والسوبر المحلي أمام الأهلي .. ويسعى الزمالك إلى عبور محطة الترجي من أجل التقدم خطوة جديدة صوب المنافسة على لقب دوري الأبطال الغائب عن "البيت الأبيض" منذ 18 عامًا، ليواصل العودة إلى صدارة المشهد داخل القارة السمراء بعدما حقق الكونفدرالية العام الماضي والسوبر الإفريقي مؤخرًا.

* من جهة أخرى .. يرفع فريق الأهلي المصري ، شعار الثأر في مواجهته المرتقبة ، أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا .. ويحل صن داونز ضيفًا على الأهلي يوم السبت ، بملعب القاهرة الدولي في حضور 30 ألف مشجع في جولة الذهاب، بينما يقام لقاء الإياب في بريتوريا يوم 7 مارس المقبل.

* وخسر فريق الأهلي في الموسم الماضي ، من صن داونز بدور الثمانية ، بنتيجة قاسية 5 - 0 ذهابا ، ورد في ملعب برج العرب بالفوز على الفريق الجنوب أفريقي 1 - 0، ليودع دوري أبطال أفريقيا .. وأحزنت نتيجة الذهاب غير المسبوقة جماهير الأهلي كثيرا، خاصة أنها سجلت كأكبر هزيمة لفريق مصري في تاريخ المشاركات الأفريقية.
* وسيكون الأهلي مطالبًا برد اعتباره أمام صن داونز والعبور إلى دور الأربعة، في نظر البعض من جماهير النادي، إلا أن الجهاز الفني للفري بقيادة السويسري رينيه فايلر يرفض نغمة الثأر ، وهو ما أكده سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في تصريحات صحفية ، خلال الساعات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى